3 أغسطس، 2018

منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الكوليرا مجددا باليمن

حذرت منظمة

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم، من تفشي وباء الكوليرا من جديد في اليمن، بسبب الأوضاع الدائرة في البلاد.

وقالت المنظمة، إنه مع تجدد الوباء قد يزيد خلاله معدل الوفيات بسبب انتشار سوء التغذية، معبرة عن أملها في وقف إطلاق النار بشمال البلاد للسماح بالتطعيم ضد الكوليرا، بحسب “رويترز”.

ومن جهته، قال بيتر سلامة المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في المنظمة ”شهدنا موجتين كبيرتين من وباء الكوليرا في السنوات الأخيرة، وللأسف تشير البيانات التي اطلعنا عليها خلال الأيام والأسابيع الماضية إلى أننا ربما نكون على شفا موجة ثالثة كبيرة من وباء الكوليرا في اليمن“.

وأضاف سلامة في مؤتمر صحفي عقد بجنيف ”ندعو كل أطراف الصراع للعمل بما يتفق مع القانون الإنساني الدولي واحترام طلب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الالتزام بتهدئة تستمر ثلاثة أيام كاملة والتخلي عن السلاح للسماح لنا بتطعيم السكان المدنيين ضد الكوليرا“.

وتابع، إن تفشي الكوليرا هذا العام ليس على النطاق الهائل الذي شهده اليمن العام الماضي عندما وصل عدد الحالات إلى 1.1 مليون في نهاية المطاف لكن الزيادة المطردة في الفترة الأخيرة تشير إلى بداية تفش جديد.

واختتم سلامة، ”ما سنشهده على الأرجح هو زيادة التأثير المتبادل بين الكوليرا وسوء التغذية أكثر وأكثر… لن يزيد عدد الحالات بسبب ذلك فحسب بل أن معدل الوفيات بين حالات الإصابة بالكوليرا سيزيد لأن الناس لم يعد لديهم المزيد من الموارد المادية التي تمكنهم من محاربة المرض“

ولم يشهد شمال اليمن قط حملة للتطعيم من الكوليرا عن طريق الفم، لكن ثلاثة آلاف من العاملين في مجال الصحة يعتزمون تطعيم أكثر من 500 ألف شخص خلال الأيام الثلاثة المقبلة في مدينة الحديدة ومحيطها. والمدينة هي الميناء الرئيسي في البلاد وعنصر مهم في خطط الأمم المتحدة لإيجاد تسوية سياسية للحرب.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

السعودية.. مقتل 35 وإخلاء الآلاف في شهر السيول

السعودية.. مقتل 35 وإخلاء الآلاف في شهر السيول  لقى 35 شخصا مصرعهم، وتم إخلاء 4038 آخرين ج…