دليل سفر بأهم أماكن جذب السياحة في سيريلانكا

السياحة في سيريلانكا
هل تتساءل ماذا تفعل في سيريلانكا؟ فلا تقلق فدليل السفر التالي سيكون قادرًا على ارشادك لأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في سيريلانكا الساحرة. فإن سريلانكا تقدم مجموعة لا تعد ولا تحصى من المرح والمغامرة والرومانسية، وهي من بين أفضل الوجهات في العالم لأولئك الذين يبحثون عن عطلة غريبة بعض الشيء من الشواطئ والتلال والغابات والآثار القديمة والثقافة والتاريخ والحياة الليلية والحياة البرية، فهذا المزيج من كل هذه الأشياء هو ما يشكل الأسباب التي تجذب السياح لهذا البلد.

السياحة في سيريلانكا

  • حديقة فيهاراماهاديفي
تقع حديقة فيهاراماهاديفي بالقرب من قاعة الاستقلال التذكارية، وهي عبارة عن منطقة تنزه مترامية الأطراف حيث يمكن للأزواج والعائلات التي لديها أطفال التنزه أو زيارة حديقة الحيوان الموجودة في نفس المبنى. إنه مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع مع الأصدقاء والعائلة. يعد استكشاف الحديقة والشلالات القريبة، والتنزه على مسارات المشي، والاستمتاع بالرحلات المثيرة من الأشياء الأكثر إثارة للاهتمام التي يمكنك القيام بها في سريلانكا أثناء وجودك في كولومبو.
  • معبد جانجارامايا
واحدة من أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها أثناء السياحة في سيريلانكا هي زيارة معبد جانجارامايا الرائع في كولومبو. في حين أن جميع المعابد في البلاد لديها شيء فريد من نوعه لتقدمه من حيث الفن والعمارة، فإن معبد جانجارامايا يتقدم خطوة واحدة أمامهم جميعًا. يعد هذا المعبد البوذي مثالا على الذكاء الفني الذي صمد أمام اختبار الزمن، وهو يمزج بين النمط الهندسي والصيني والتايلاندي للعمارة. وتعتبر زيارة هذا المتحف واحدة من أفضل الأشياء في كولومبو.
  • بحيرة كاندي
إن بحيرة كاندي بجوار توفر انعكاسات مذهلة للسماء، خاصة في ليلة اكتمال القمر التي لا يمكن تفويتها! سيكون المشي صباحًا أو مساءً حول بحيرة كاندي حمع غابة مطيرة مورقة تلوح في الخلفية أحد الأشياء الأكثر سلمية والمريحة التي يمكنك القيام بها في سريلانكا خلال جولتك. أضف إليها الهتافات الرنانة والمهدئة للصلاة البوذية القادمة الدير الموجود بجانبها، فلن ترغب أبدًا في مغادرة هذا المكان الساحر.
  • شلالات Glen

تعد شلالات ديفون وشلالات لاكسابانا وشلالات رامبودا وشلالات جلين من أجمل الشلالات في سريلانكا التي يمكن للمرء زيارتها أثناء توجهه إلى مدينة نوارا إليا. يمكنك الاستمتاع بالسباحة المنعشة في هذه الشلالات ذات المناظر الخلابة أو مجرد الاسترخاء على شواطئها مع الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في سريلانكا مع العائلة.

  • مصنع الشاي
تعتبر نوارا إليا من أجمل الأماكن في سريلانكا التي يزورها الجميع في العطلات السياحية، حيث توجد بها طبقات من أراضي الشاي المترامية الأطراف. وللاستمتاع بتجربة وثيقة ومثيرة حول كيفية صنع الشاي السريلانكي الشهير، يجب أن تقوم بجولة في مصنع الشاي ضمن خط سير رحلتك. تعلم العملية الواسعة التي ينطوي عليها استخراج الشاي من أوراق الشاي، وصقله، ثم تحويله إلى الشاي العطري الذي تشربه يومًا بعد يوم لإنهاء التعب.
  • صخرة سيجيريا
قد يبدو تسلق تلك الخطوات الصخرية والسلالم المعدنية الضيقة في أشعة الشمس الحارقة مهمة في حد ذاتها، ولكن بمجرد وصولك إلى القمة ستدرك أن جهودك كانت تستحق ذلك تمامًا. هذه المنطقة تقدم مناظر خلابة بزاوية 360 درجة للتلال المحيطة والغابات والمراعي والبحيرات وحتى المعالم الأثرية في سيجيريا، تمكّن حصن الصخرة الصليبية دائمًا من إضفاء السحر على المسافرين بجمال وروعة المدينة. فمع هذه المناظر الخلابة، يجب أن تكون زيارة هذه المنطقة في سيجيريا على خط سير رحلة سريلانكا لكل مسافر، فلا تكتمل تجربة السياحة في سيريلانكا بدون زيارة هذه الصخرة.
  • منتزه يالا الوطني
يعد منتزه يالا الوطني موطن الفهود السريلانكية، وهو المكان الوحيد في البلاد حيث يمكن لهذه المخلوقات الشرسة أن تتجول بحرية في بيئتها الطبيعية. يجب أن يكون سفاري الغابة في هذه الحديقة لجميع عشاق الطبيعة والحياة البرية وهواة المغامرة ومصوري الحياة البرية. يمكن للمرء اكتشاف العديد من الحيوانات في هذه الحديقة التي تتراوح بين الفهود والفيلة والدببة الكسلانة السريلانكية والسلاحف والقرود وغيرها. يمكنك مراقبة السحالي وأنواع التماسيح والثعابين والطيور السريلانكية. إن رحلة السفاري في حديقة يالا الوطنية هي بلا شك واحدة من أكثر الأشياء المغامرة في سريلانكا.

السياحة في غالي

  • قلعة غالي
تعد قلعة غالي موقعًا فريدًا للتراث العالمي لليونسكو ، وربما كانت السبب الوحيد الذي جعل معظم الناس يزورون هذه المدينة. بدأ البناء في عام 1588 من قبل البرتغاليين وفي عام 1640 استولى الهولنديون عليها وعززوا المكان أكثر، ثم في عام 1796 ، سيطر البريطانيون وشكلوا الكثير مما تراه في غالي اليوم. وأفضل طريقة للتنفس في كل هذا التاريخ هي المشي على طول الأسوار الخارجية للقلعة. من المؤكد أنك لن تفوت المستشفى الهولندي أيضًا الذي ستجدها في الطرف الشرقي من جولتك حول قلعة غالي. ونظرًا لأنه قد يكون الجو حارًا بعض الشيء خلال اليوم، فإننا نوصي بإحضار مظلة أو القيام بزيارة هذه القلعة مبكرًا في الصباح.
  • منارة غالي

مشاهدة غروب الشمس في غالي هي تجربة رائعة حقاً. ففي يوم يكون فيه الطقس جيدًا سيتحول الأفق كله إلى لون أحمر خلاب. ولا يوجد مكان أفضل لمشاهدة هذا المشهد من منارة غالي، سترى الكثير من السكان المحليين والسياح يجوبون الأسوار في هذا المكان لمشاهدة غروب الشمس فهي واحدة من معالم جذب السياحة في سيريلانكا، ولكن لا تخف فهناك مساحة واسعة للجميع.

  • المتحف الوطني في غالي
في بداية شارع الكنائس مباشرةً، ستجد هذا المتحف الوطني الصغير الساحر. وبالمناسبة يعد هذا أيضًا أقدم مبنى هولندي في غالي لذا فهو يستحق الزيارة بالتأكيد. لا تتوقع أن معرضًا عصريًا لكنه قد ينقل لك شعورًا جيدًا بالحياة التقليدية للسكان الأصليين وكيف تغيرت الأمور عند وصول الأوروبيين.
  • التسوق في شارع pedlar

ربما تكون غالي هي أفضل مكان لشراء هدية تذكارية في سريلانكا. ويعتبر شارع Pedlar هو مكان جيد للبدء، ولكن في الأساس ستجد متاجر صغيرة في كل شوارع تقاطع القلعة. فقط خذ وقتك وقم بزيارة المتاجر واحداً تلو الآخر، يبيع البعض ملصقات عتيقة، ولوحات فريدة. وهو مكان جيد جدًا للتسوق في المجوهرات، حيث تشتهر سريلانكا بأحجار الياقوت الأزرق والتي تحظى بتقدير كبير حول العالم. وهناك عدد لا بأس به من الجواهريين في هذا الشارع، وفي الواقع ستواجه صعوبة في الاختيار.

  • متحف الآثار البحرية
متحف الآثار البحرية في غالي سيكون مفاجأة لك تماما. فإذا كنت تتوقع أن تجد فقط بعض المعروضات المليئة بالغبار فإعتقادك خاطيء، لأن المجموعة المعروضة هناك يتم رعايتها بشكل جيد لتعرض كما لو أنها حديثة للغاية. وإجمالًا ستتعلم  هناك الكثير عن التاريخ البحري لسريلانكا. فهو بمثابة جوهره خفية لطيفة عليك رؤيتها.
  • معبد السلام الياباني

هذا المعبد يمتلك إطلاله ساحرة على الخليج. إن الهيكل الحالي له بناه راهب بوذي ياباني من طائفة المايا في عام 2005. فهذا المكان الجميل المطل على خليج غالي يستحق الزيارة، وسيكون لديك منظر جميل للقلعة من هناك. ويمكنك قضاء بعض الوقت على شاطئ يوناواتونا المجاور بعد زيارتك.

  • شاطئ هيكادوا
تنعم سريلانكا بساحل واسع يوفر أجمل الشواطئ مثل شاطئ بينتوتا، غالي، إندوروا ، هيكادوا وغيرهم فسريلانكا مليئة بشواطئ سريالية رائعة حيث يوفر كل منها شيئًا فريدًا للمسافرين. كما أن تجربة التشمس على شواطئ سريلانكا المذهلة هي من بين أكثر الأشياء الرومانسية التي يمكنك القيام بها في سريلانكا.
كانت هذه مجموعة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في سيريلانكا، ومازال هناك الكثير لتكتشفه في هذا البلد الساحر.
اكتب تعليقك