السياحة في سيدني الأسترالية تجربة لا يمكن أن تنساها طوال حياتك

السياحة في سيدني
السياحة في سيدني تعتبر تجربة رائعة، فهي واحدة من المدن التي ستجد فيها الكثير لتفعله وتراه بها. لا تكتمل أي عطلة إلي أستراليا دون زيارة سيدني الساحرة ومشاهدة الأماكن السياحية المميزة الموجودة بها.
تتميز سيدني بأنها تقع في مكان مثالي لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، وتتناسب مع الرحلات العائلية والشبابية أيضاً.

السياحة في سيدني

"<yoastmark

  • دار الأوبرا في سيدني

يعد دار الأوبرا واحدًا من أجمل المباني المصممة تقنيًا في العالم، وبصرف النظر عن كونه أحد المعالم الأسترالية الأكثر شهرة في أستراليا بشكل عام واحد معالم جذب السياحة في سيدني، فإنه يقع أيضًا في موقع رائع يوفر مناظر خلابة على ميناء سيدني وجسر الميناء.

تم تصميم الهيكل المستوحى من المراكب الشراعية بواسطة المهندس المعماري الدنماركي يورن أوتزون، الذي تم تقديمه خلال مسابقة تصميم دولية عقدت في عام 1956. يتكون دار الأوبرا بأكثر من مليون بلاطة على أغطية السقف الأربعة وستة أماكن للمسرح والموسيقى مع الصوتيات من الدرجة الأولى.

يوفر دار الأوبرا في سيدني مناظر شاملة لميناء سيدني وجسر الميناء في سيدني، يوجد ممشى خشبي خلاب مكتمل بحانة عصرية بالخارج يمكنك الاستمتاع به. فسواء كنت تحب الموسيقي أم لا فلا تفوت زيارة هذا المكان الساحر.

دار الأوبرا في سيدني
دار الأوبرا في سيدني
  • ميناء دارلينج في سيدني
بعد التجديد الأخير لميناء دارلينج أصح أكثر جاذبية من أي وقت مضى. ومع مجموعة متنوعة من الحانات والنوادي والمقاهي المختلفة المتوفرة بجواره، يعد ميناء دارلينج مكانًا آخر يجب مشاهدته عندما تنوي السياحة في سيدني.
يقع هذا الميناء على بعد مسافة مشي مريحة من وسط المدينة، وإنه المكان المثالي لقضاء بضع ساعات من الاسترخاء مع المياه الباردة في متناول اليد أو زيارة واحدة من العديد من عوامل الجذب على طول الميناء مثل معرض الأحياء المائية في سيدني ومتحف Powerhouse أو مسرح IMAX الذي ستجد فيه أكبر شاشة سينمائية في العالم.
فميناء دارلينج يعتبر منطقة للمشاة مليئة بعدد من الأشياء الترفيهية التي يمكنك القيام بها. تتوفر أيضًا العديد من أماكن الجذب الصديقة للأطفال ومركز المؤتمرات بالمدينة، ناهيك عن بعض المقاهي والمطاعم اللذيذة.
ميناء دارلينج في سيدني
ميناء دارلينج في سيدني
  • جسر ميناء سيدني
يقع جسر ميناء سيدني بجوار دار الأوبرا باعتباره أحد المعالم الأكثر شهرة في المدينة، وهو أحد أكبر جسور القوس الصلب في العالم. يمكنك التقاط صور مذهلة للجسر من أحد قوارب العبارات في ميناء سيدني.
ولتجربة لا تنسى يمكنك الاشتراك في جولات تسلق الجسر التي تستغرق حوالي بين ساعتين وأربع ساعات تقريبًا، حيث يوفر تسلق الجسر للزوار مناظر بانورامية للميناء وأفق سيدني ودار الأوبرا.
لن يكون الأمر متاحًا للجميع ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم ما يكفي من الوقت والمال، يجب عليهم بالتأكيد اختبار أعصابهم عن طريق تسلق أحد أكثر الهياكل المعروفة في أستراليا.
هناك عدد من تسلق الجسور المختلفة المتاحة لكل نوع من مستويات اللياقة البدنية بدءاً من التسلق بعد الظهر وتسلق الصباح وتسلق الغسق وتسلق الليل لأولئك الذين يبحثون فقط عن التحدي والمغامرة.
جسر ميناء سيدني
جسر ميناء سيدني
  • شواطئ سيدني 
الشواطئ الرملية الذهبية المذهلة هي اكثر ما تشتهر به أستراليا، حتى في فصل الشتاء. فينبغي على كل من يقرر السياحة في سيدني القيام برحلة قصيرة إلى شاطئ بوندي أو أحد الشواطئ الرائعة الأخرى على ساحل سيدني. إنها واحدة من المدن الوحيدة في العالم التي لديها مثل هذه الشواطئ الجميلة التي يمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال رحلة قصيرة بالحافلة من وسط المدينة.
هناك الكثير من الشواطئ على طول ساحل سيدني بما في ذلك Coogee و Tamarama و Bronte و Maroubra المذهلة. ولتجربة شاطئ مختلفة، استقل العبارة من الرصيف الدائري إلى أحد الشواطئ الشمالية مثل Manly و Neutral Bay و Mossman Bay، فهذه المناطق واحدة من أكثر المناطق ازدهارا.
شواطئ سيدني 
شواطئ سيدني
  • الجبال الزرقاء في سيدني
الجبال الزرقاء هي منطقة وطنية جميلة تقع على بعد حوالي 50 كم من غرب مدينة سيدني. تشغل الجبال مساحة 11000 كم، وهي مكتظة بأشجار الكافور الشهيرة. عندما تنتشر الزيوت من أشجار الأوكالبتوس في الهواء، فإنها تنبعث من الضباب الأزرق الذي يخيم على الجبال. هناك عدد من الشركات التي تعمل بانتظام جولات هناك، فهناك عدد من المعالم السياحية الأكثر زيارة في الجبال مثل كهوف جينولان، وصخرة الاخوات الثلاثة ” Three Three Sister’s Rock”، ووادي جاميسون.
الجبال الزرقاء في سيدني
الجبال الزرقاء في سيدني

الأماكن السياحية في سيدني

  • جزيرة كوكاتو
تقع هذه الجزيرة ذات التراث العالمي في منتصف ميناء سيدني، وهي شيء مختلف قليلاً عن المواقع السياحية الأخرى. يمكنك من خلالها الحصول على مناظر رائعة للجسر ودار الأوبرا، فالجزيرة هي المكان المثالي للنزهة. ستشعر بالعزلة ولكن في وسط مدينة كبيرة. من المؤكد أن جزيرة كوكاتو تستحق الزيارة، وإذا كنت ترغب في الإقامة، فيمكنك أن تضع خيمتك لتجربة فريدة من نوعها في سيدني بين عشية وضحاها.
جزيرة كوكاتو
جزيرة كوكاتو
  • الحي الصيني في سيدني
مع وجود مجموعة واسعة من بعض الأطعمة اللذيذة وذات الأسعار المعقولة في المدينة، من الصعب تجاوز هذا الحي لتتناول طعامًا مرضيًا بشكل خطير وثق بأنها ستكون زيارة ممتعة. شيء رائع آخر يمكنك القيام به في الحي الصيني هي زيارة أسواق Paddy، حيث تقع الأسواق في الطرف الأخير من الحي الصيني، وهي تفتح أبوابها من الأربعاء إلى الأحد وهي الأقرب إلى الجنون الموجود في آسيا، يمكنك بسهولة قضاء ساعة أو حتى التجول في السوق والتقاط بعض الهدايا التذكارية للمنزل.
الحي الصيني في سيدني
الحي الصيني في سيدني
  • الحدائق النباتية الملكية في سيدني
تأسست الحديقة النباتية الملكية التي تبلغ مساحتها 74 فدانًا في عام 1816 ، وتزخر بنباتات وحيوانات مشرقة وملونة. الحديقة مقسمة إلى مناطق متعددة، بما في ذلك حديقة الغابات المطيرة الأسترالية التي تعد موطن لأطول شجرة في الحدائق. هناك منطقة شهيرة أخرى هي Palace Rose Garden ، التي تضم ما يقرب من 1800 وردة ، وهي مكان معروف لحفلات الزفاف في سيدني. الزوار الجدد قالوا أيضا إن منظر جسر ميناء سيدني هو نقطة بارزة أخرى من هناك، فلا تفوت زيارة هذه الحديقة الملكية عند السياحة في سيدني.
الحدائق النباتية الملكية في سيدني
الحدائق النباتية الملكية في سيدني
  • كرسي السيدة ماكواري
في عام 1810 كلف الضابط لاشلان ماكاري المدانين في المدينة بإقامه مقعدًا لزوجته، فقاموا بنحت كرسي السيدة ماكواري من صخرة من الحجر الرملي تطل على ميناء سيدني. حتى يومنا هذا لا يزال المعلم يمثل نقطة جذب رئيسية بفضل موقعه، الذي يوفر إطلالات مثالية على دار أوبرا سيدني وجسر ميناء سيدني ضمن إطار واحد.
كرسي السيدة ماكواري
كرسي السيدة ماكواري
  • معرض فنون نيو ساوث ويلز
يقع معرض فنون نيو ساوث ويلز في نفس مجمع الحدائق الذي يضم الحديقة النباتية الملكية وكرسي السيدة ماكواري المميز، ويضم مجموعة متنوعة من المجموعات الفنية الأصلية والاستعمارية والمعاصرة.
يمكن العثور هنا على كل شيء بدءًا من التصوير الفوتوغرافي ولوحات بابلو بيكاسو وحتى فنون الشعوب الأصلية وخزف أسرة تانغ. بالإضافة إلى ذلك يتم عقد العديد من محادثات الفنانين المجانية والمظاهرات على مدار العام.
معرض فنون نيو ساوث ويلز
معرض فنون نيو ساوث ويلز
بعد أن تعرف على أشهر الأماكن السياحية في هذه المدينة الساحرة، هل مازلت متردد حول تجربة السياحة في سيدني؟. فلا تتردد واحزم أمتعتك الآن لتنعم بعطلة سياحية فريدة من نوعها في أجمل المدن الاسترالية.
اكتب تعليقك