السياحة في بولندا.. أن تعيش الحاضر والماضي

shouruk2523 يوليو 2018آخر تحديث :
السياحة في بولندا

المحتويات

السياحة في بولندا.. أن تعيش الحاضر والماضي

السياحة في بولندا.. أن تعيش الحاضر والماضي :غالباً من يفكر في زيارة أوروبا يفكر في السفر إلى باريس أو لندن أو النمسا أو غيرها من العواصم والبلدان الأوروبية مرتفعة التكلفة والأكثر شهرة، غير أنه توجد في أوروبا الكثير من البلدان الأخرى التي تحتوي على طبيعة ساحرة والكثير من المعالم الآثرية وعوامل الجذب السياحي إلا أنها لا تتمتع بالقدر نفسه من الشهرة السياحية كغيرها من الدول الأوروبية، ومن بين هذه الدول بولندا، فدعني أعرفك في السطور القادمة عن بعض المعلومات عن هذا البلد الأوروبي الساحر واشهر الأماكن السياحية به عله يكون وجهتك في زيارتك القادمة إلى أوروبا.

بولندا

تعد بولندا واحدة من دول أوروبا الوسطة تحدها ألمانيا من الغرب ومن الشرق أوكرانيا وبيلاروسيا أما من الشمال فيحدها بحر البلطيق ومن الجنوب التشيك وسلوفاكيا، وتصل مساحتها إلى نحو 312683 كم2 ، وعاصمة مدينة وارسو أما اللغة الرسمية بها فهي اللغة البولندية والعملة الرسمية هي الزلوتي.

يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 40 مليون نسمة ويعتمد إقتصادها على الزراعة والصناعة بشكل كبير حيث تشتهر ببناء السفن والمعدات الثقيلة، كما تمثل السياحة أحد المصادر المهمة للدخل القومي بها.

السياحة في بولندا

تتميز بولندا بطبيعة جغرافية ساحرة حيث تتمتع بالمساحات الشاسعة الخضراء والشواطئ البديعة، كما تتمتع بالمناخ المعتدل و الأماكن الثقافية والأثرية المنتشرة، والشعب البولندي شعب ودود مرحب بضيوفه، الأمر الذي جعل بولندا تستقبل نحو 14 مليون سائح سنويا وعلى الرغم من أن الرقم كبير إلا أنه أقل بكثير مما تستحقه هذا البلد الرائع بالإضافة إلى أن تكلفة السياحة بها غير مكلفة كدول أوروبية أخرى، وإليك أهم المدن البولندية وأفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها بها.

1- مدينة وارسو

وارسو هي عاصمة دولة بولندا وتتميز بانتشار المتحاف والمعالم الأثرية إلى جانب المتنوهات وأماكن الترفيه فهي وجهة السائح الأولى فى بولندا ومن أهم الأماكن السياحية فى وارسو:

  • البلدة القديمة وهي منطقة تتميز بوفرة الفن المعماري كما تشتهر بالمطاعم المميزة والأسواق
  • حديقة نافورة وارسو والتي تتمتع بواحدة من أجمل النافورات الراقصة المميزة في العالم
  • حديقة ساكسون وهي أقدم حديقة عامة بالمدينة
  • القصر الملكي والذي يمتلئ بالكثير من مقتنيات الملوك السابقين لبولندا
  • حصن وارسو
  • حديقة حيوان وارسو
  • حديقة لازنكي الملكية
  • قصر الثقافة والعلوم

2- مدينة كراكوف

وتعد كراكوف واحدة من أجمل المدن البولندية وتقع على نهر فيستيلاوتمتلك إرثا ثقافياً وتاريخياً واسعاً وتضم الكثير من الأماكن السياحية المميزة منها:

  • الساحة الرئيسية والتي تقع في قلب المدينة ويحاط بالساحة عدد كبير من الكنائس والمتاحف
  • قلعة فافل والتي تعد رمزا للهوية الوطنية البولندية
  • منجم فياليتشكا الملحي وهو عبارة عن عدد من البحيرات المالحة الموجودة تحت الأرض وتم نحت عدد من الأعمال الفنية بداخله

3- منتزه تاترا  الوطني

وهو عبارة عن مساحات شاسعة من الغابات الخضراء ويقع في جنوب بولندا كما ينتشر به عدد من الكهوف والتشكيلات الصخرية  ويتمتع بالعديد من البحيرات والشلالات.

ولعل أشهرها شلال ويلكا سيكلاوا وهو منطقة جاذبة جداً لعشاق الطبيعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة