السويد توقف التدقيق بالهويات والجوازات على حدودها

thumbs b c 6d02772bbf0bd9f97340eb639839aea9قالت الحكومة السويدية الثلاثاء،أنها توقفت عن التدقيق في الهويات الشخصية وجوازات السفر على حدودها اعتبارا من الخميس، بعد أن كانت قد اتخذت قرار التدقيق مطلع العام الماضي
لمنع تدفق اللاجئين إلى البلاد.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك لوزير الداخلية أندرش إيغمان، ووزيرة البنى التحتية آنا جونسون، حيث أفاد “ياغمان” أن القرار يبدأ تفعيله اعتبارا من الخميس.
وأضاف ياغمان أنه تم اتخاذ قرار توقيف التدقيقات على الحدود عقب رجوع موجة اللاجئين إلى طبيعتها، مشيرا الى أن القرار كان قد تم اتخاذه في يناير/ كانون ثاني 2016، لوقف تدفق اللاجئين.
من جهة ثانية قالت القناة الحكومية السويدية SVT في خبر أوردته، إن المفوضية الأوروبية طالبت عقب تصريحات الوزيرين السويديين، الدول الأعضاء في مجموعة “شنغن” مثل ألمانيا والنمسا والدانمارك والنرويج، بإزالة التدقيقات على حدودها خلال 6 أشهر كحد أقصى.
اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل