السلطات الصحية التونسية تعلن صدمة للمصريين

2020-03-31T06:13:22+02:00
العربكورونا
12 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 6:13 صباحًا
السلطات الصحية التونسية تعلن صدمة للمصريين

أعلنت السلطات الصحية التونسية عن مفاجئة من العيار الثقيل، بشأن مصاب بفيروس كورونا المستجد العائد من مصر.

وقالت المديرة العامة للمرصد التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، أن المصاب السابع بفيروس كورونا العائد من مصر حضر مباراة كرة القدم بين الزمالك والترجي الرياضي التونسي في القاهرة.

وأوضحت نصاف خلال حضورها برنامج رونديفو 9 على القناة التاسعة التونسية، يوم الأربعاء، أن المصاب السابع بفيروس كورونا وضع نفسه في الحجر الصحي الذاتي منذ عودته من مصر.

وأكدت بن علية أن المصاب كان من بين مشجعي نادي الترجي لكنه ليس من بين الأشخاص الذين تم احتجازهم من قبل الأمن المصري.

ولم تصدر السلطات الصحية التونسية مزيدا من التفاصيل حول الأمر.

وكان الزمالك قد لاقى الترجي التونسي على ستاد القاهرة الدولي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي فاز فيها الزمالك بثلاثية مقابل هدف واحد، ليتأهل إلى نصف النهائي بعد لقاء العودة في تونس والذي خسر بهدف نظيف هناك في تونس.

وأوضحت أن المصاب يسكن بولاية أريانة مشيرة إلى أنه طبيب إنعاش ويعمل في القطاع الخاص وقد التزم بالحجر الصحي الذاتي بمنزله وذلك فور عودته من مصر في الأول من مارس الماضي، وذلك بعد ملاحظته ارتفاع درجة حرارته.

وأضافت أن عملية أخذ العينات من المصاب تمت يوم الثلاثاء الماضي ليثبت أمس أن الحالة إيجابية ومن المنتظر ان يتم فرض الحجر الصحي على عائلته للتحليل للتأكد من مدى سلامتهم.

وأشارت إلى أنه وفقا للمعطيات عن الحالة السابعة للمصاب بالفيروس فقد سارع إلى عزل نفسه ذاتيا بمنزله بمجرد قدومه إلى تونس واتخاذ كافة ما يلزم لضمان سلامة أفراد عائلته رغم عدم تأكده من إصابته بالفيروس وذلك بعد أن لوحظ تواصل ارتفاع درجة حرارته دون مضاعفات رئوية أو تنفسية.

وأشارت المصادر الطبية إلى أنه بمتابعة حالة المصاب بالفيروس تأكد أن حالته مستقرة ولا تستدعي وضعه بالمستشفى حيث سيواصل العزل الذاتي مع تأمين المراقبة الصحية له بشكل دوري

لمطالعة كل ما يتعلق بوباء كورونا تم وضع قسم كامل لهذا الغرض في موقع الساعة٢٥ يمكنك الاصلاع عليه في هذا الرابط: كورونا ن أما اذا احببت أن تتطلع على فضائح العرب اثناء وقبل وباء كورونا فيمكنك من خلال هذا الرابط: فضيحة و أشرار

اقرأ أيضًا:

من يحكم العالم اليوم؟ تفاصيل مهمة لمن يريد الثقافة

لماذا وباء كورونا تحول الى اكبر نعمة على محمد بن سلمان

أحمد الفيشاوي يبتكر  في المطبخ

انتهاء ذروة تفشي فيروس كورونا في الصين

إيطاليا تخصص 25 مليار يورو لمواجهة كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة