سياحة - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

السفر الى النرويج تجربة لا يمكن نسيانها

السفر الى النرويج

تعد النرويج واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يتجه اليها السياح باستمرار نظرا لأنها تتمتع بالكثير من الوجهات السياحية الرائعة والطبيعة الخلابة والتراث الثقافي الفريد من نوعه. فإليك في هذا التقرير كل ما تحتاج لمعرفته قبل السفر الى النرويج في عطلتك القادمة.

معلومات عن النرويج

النرويج التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 5 ملايين نسمة، هي واحدة من الدول الاسكندنافية الثلاث ومصنفة كواحدة من أفضل البلدان التي يمكنك زيارتها. حيث ان النرويج لديها واحدة من أقل معدلات الجريمة في العالم، وفي السنوات الأخيرة صنفت النرويج مراراً على أنها “أفضل بلد يمكن أن  تعيش فيه” وذلك وفق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية.

 

تقع النرويج في قارة أوروبا ، وتغطي مساحة 304.282 كيلومتر مربع من الأراضي و 20520 كيلومتر مربع من المياه ، مما يجعلها تحتل المرتبة 68 بين أكبر الدول في العالم، وتبلغ مساحتها الإجمالية 323.802 كيلومتر مربع. تأسست النرويج كدولة متميزة ومبتكرة في عام 1905، وبلغ عدد سكان النرويج 5 ملايين في عام 2012 ، ولديها كثافة 15 نسمة لكل كيلومتر مربع.

 

النرويج بلد كبير يقع في شمال أوروبا، مع حدود السويد وفنلندا وروسيا في الشرق، وساحل واسع يواجه شمال المحيط الأطلسي على الجانب الغربي . تتميز بمناخ رطب ومعتدل بالمقارنة مع الشرق والشمال، حيث فصول الشتاء أكثر برودة وأطول.

تقع مدن النرويج الرئيسية على ساحل البلد، وأوسلو هي عاصمة النرويج وأكبر مدينة بها، ويصل عدد سكانها إلى ما يقرب من 620.000 نسمة. وتحتوى النرويج على مدن سياحية أخرى مثل بيرغن وستافنجر وتروندهايم وترومسو.

السفر الى النرويج تجربة لا يمكن نسيانها 1

هناك حوالى 5.2 مليون شخص يعيشون في النرويج. حوالي 32 في المائة من السكان يحصلون على تعليم عالي مثل السويد والدنمارك. فنمت النرويج لتصبح دولة متعددة الثقافات حيث تصل نسبة 33 في المائة من سكان أوسلو مهاجرون أو مواليد نرويجيين لأبوين مهاجرين .

تتمتع الولاية الشمالية للنرويج بالكثير من المعادن الطبيعية والسلع مثل البترول والغاز الطبيعي، بالإضافة الى العديد من المأكولات البحرية والمياه العذبة وغيرها من المصادر الطبيعية. لذلك تعد النرويج هي المنتج الرئيسي للنفط والغاز الطبيعي بعد الشرق الأوسط. وهذه الصناعات تمثل ربع إجمالي الناتج المحلي.

كما أن النرويج بلد حديث حيث يتم التعامل مع المواطنين بشكل جيد للغاية، فليس من المعتاد رؤية النرويج تأخذ مرتبة ضعيفة على قوائم ومؤشرات السعادة العالمية، ومؤشر النزاهة العامة والديمقراطية.

هى واحدة من البلاد الجذابة للغاية التي تتمتع بجمال طبيعي مليء بالطرق والمنحنيات التي تؤدي إلى الجبال الرائعة والشلالات والغابات والمنحدرات، بالإضافة إلى خطوطها المتعرجة الممتدة على امتداد سواحلها البحرية والكثير الخلجان المائية. ولعل هذا السبب وراء تعرج شواطئها وظهورها بصورة غير مستوية .

الاماكن السياحية في النرويج

  • جزر لوفوتين Lofoten Islands

تتشكل لوفوتين مثل الأذرع الكبيرة التي تمتد في البحر، وتشير قمم الجبال العديدة إلى السماء القطبية مثل أبراج الكنائس، وفيما بينها ستجد القرى التقليدية المليئة بالصيادين والفنانين. يمكنك هناك تجربة كل شيء من الأطعمة المحلية المصنوعة من المأكولات البحرية إلى الشواطئ ذات الرمال البيضاء والقيام بزيارة متحف ” Lofotr Viking “. ومن السهل أيضًا السفر إلى البر الرئيسي أو إلى هيلغيلاند وأرخبيل فيغاويان المدرج ضمن قائمة اليونسكو جنوبًا.

السفر الى النرويج تجربة لا يمكن نسيانها 2

  • مدينة بيرغن
هذه المدينة هي مسقط رأس أحد أشهر مبدعي الموسيقى في العصر الحديث وهو كايجو. تتقابل المأكولات البحرية الطازجة والأطباق المحلية الأخرى مع المشهد الفني الصاخب للمتاحف والمعارض الموجودة في هذه المدينة الساحرة. شوارع المضيق هذه مليئة بالبيوت الخشبية ذات الحكايات الخيالية مع الجبال السبعة الموجودة في الخلفية. يقع رصيف ميناء بيرغن الذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى مع ما يقرب من 60 مبنى تاريخي على التوالي على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والعديد من المؤسسات الموجودة هناك يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر.
السفر الى النرويج تجربة لا يمكن نسيانها 3
  • مدينة ترومسو
هناك عدد قليل من الشوارع الرئيسية التي تمكنت من خلق نمط حضري وعالمي قطبي، وهذه المدينة تقع على شبه جزيرة تبرر لقب “عاصمة الأقطار القطبية الشمالية”، وتمتلك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها هناك ومشاهدتها بدءا من مركز بولاريا، ومتحف القطبية، ومشاهدة ظاهرة شمس منتصف الليل والشموع الشمالية. تعتبر ترومسو هي أكبر مدينة في شمال النرويج، وهي تمتلك جبال شديدة الانحدار ومضايق عميقة قريبة جدًا من وسط المدينة حيث يمكنك الاستمتاع بها من الشارع الرئيسي للمدينة.
السفر الى النرويج تجربة لا يمكن نسيانها 4
  • مدينة أوسلو
أوسلو هي عاصمة في وسط الطبيعة، تم اختيار أوسلو بإعتبارها العاصمة الخضراء الأوروبية لعام 2019. وهي من أكبر معالم جذب السياحة في النوريج فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها في المدينة، فيمكنك هناك الاستمتاع بتناول الأطعمة النرويجية اللذيذة في أفضل المطاعم. أوسلو هي أيضا موطن لأفضل كوب من القهوة في العالم فهي تمتلك بعض من الباريستا الحاصلين على على جوائز عالمية في صنع القهوة وهذا السبب من أكثر الاسباب التي تجعل السياح يرغبون في السفر الى النرويج. هذه المدينة صديقة للطفل وتمتلك مشهد موسيقى رائع، بالإضافة إلى جمال الطبيعة والهندسة المعمارية الجديدة والفنون وممرات الدراجات الهوائية والمشاة. ويمكنك زيارة دار الأوبرا والصعود إلى سطح المبنى لمشاهدة هذه المدينة الساحرة من أعلى.
السفر الى النرويج تجربة لا يمكن نسيانها 5
  • مضيق يايْرانغيرفورد Geirangerfjord
تنحدر الشلالات السبعة جوانب الجبال الشاهقة التي تنتهي في المياه الزرقاء الصافية لمضيق  يايْرانغيرفورد الذي يبلغ طوله 15 كيلومترًا. هناك ستجد السلام الطبيعي والهدوء في واحد من أفضل مناطق الجذب الطبيعية في العالم. تم إدراجه كموقع للتراث العالمي لليونسكو. كما أن المناطق المجاورة المحيطة به لديها الكثير لتقدمه للزوار طوال العام.
السفر الى النرويج تجربة لا يمكن نسيانها 6
  • مدينة تروندهايم
تشتهر مدينة تروندهايم بمعالمها الرائعة فتؤدي الشوارع الصديقة للمشاة والمفعمة بالحيوية مع المباني الخشبية الملونة إلى كاتدرائية نيداروس والمستودعات القديمة على طول نهر نيدلفا. تضم مدينة تروندهايم أيضاً العديد من المقاهي الرائعة، وتحرص المطاعم على استغلال وتجديد ثراء الطعام المحلي التقليدي في منطقة تروندلاغ. يمكنك أيضاً زيارة أسواق الطعام والمهرجانات تجعل مزاجك جيد للغاية، وتقف الموسيقى قوية في هذه المدينة مع المتاحف الموسيقية الشهيرة مثل متحف Rockheim و متحف ringve museum.
السفر الى النرويج تجربة لا يمكن نسيانها 7
  • مدينة ستافانغر
50 عامًا لم يفسد رأس المال النفطي في النرويج سحر هذه المدينة الساحلية، كما أنه لم يغير حقيقة أن المنطقة تضم بعض مناطق الجذب الرئيسية في النرويج. هنا يمكنك استكشاف منطقة ليسيفورد وهضاب الجبال الشهيرة مثل بريكستولن. يتم تقديم الطعام المحلي في المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان وكذلك المطاعم الأخرى الموجودة في مناطق متفرقة من المدينة.
السفر الى النرويج تجربة لا يمكن نسيانها 8
  • مضيق سونيفيورد Sognefjord
يُعد سونيفيورد أطول مضيق بحري في النرويج وأعمقها، ويمتد من الساحل إلى الشمال مباشرة من بيرغن إلى الجبال الجبارة في حديقة جوتونهايمن الوطنية والجليد الأزرق من نهر جوستيدال الجليدي. مضيق نايروفيورد التابع له وضع ضمن قائمة التراث العالمي. تعد المناطق الجبلية المحيطة من بين مناطق المشي الأكثر شهرة في النرويج. يعيش ما يقرب من 30.000 شخص في  هذه المنطقة في قرى صغيرة مثالية على طول المضايق البحرية وفي الوديان. وبالإضافة إلى تزويد الزوار بخبرات ممتعة يود مضيق سونيفيورد الحفاظ على الطبيعة المحلية والثقافة والبيئية وتعزيز القيم الاجتماعية.
السفر الى النرويج تجربة لا يمكن نسيانها 9

تعد النرويج وجهة مثالية جدا للسياح فهى تمتلك كافة المقومات لجعلها متصدرة على قوائم أجمل وأفضل الوجهات السياحية في العالم. فإذا كنت ترغب في السفر الي النرويج فلا تتردد أبداً وقم بحجز رحلتك الآن.

اكتب تعليقك

‎تابع جديدنا

‎إشترك في القائمة البريدية سيصلك كل جديد

‎كن متابعاً أولاً بأول، خطوة بسيطة وتكون ممن يطلعون على الخبر في بداية ظهورة، اشترك الآن في القائمة البريدية

‎لا تقلق ، نحن لا البريد المزعج

‫شاهد أيضًا‬

المناطق السياحية في مصر الأكثر زيارة من قبل السياح

هل تخطط حاليا لرحلة لمصر؟ وهل تتساءل ما هي أفضل الأماكن للزيارة في مصر؟ مصر لديها آثار عمل…