السعودية علي القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي

السعودية علي القائمة السوداء للأتحاد الأوروبي

نشرت صحيفة “فايننشال تايمز”، أمس الخميس، إن من المتوقع أن يدرج الاتحاد الأوروبي المملكة العربية السعودية، ضمن قائمة سوداء للدول عالية المخاطر من حيث التعاملات المالية غير المشروعة و غسيل الأموال.

 

وعلي الرغم من رغم معارضة كل من فرنسا، وألمانيا، والمملكة المتحدة، إلا إن تسمية الرياض جاء ضمن القائمة السوداء لمكافحة غسيل الأموال.

اقرأ عن صناعة الخوازيق في مقال: “برج العرب” فضائح ومشاهد وأسرار ورموز خفية

كما كشفت الصحيفة، أن المفوضية الأوروبية ستقرب خلال الأسبوع المقبل، على القائمة السوداء لمكافحة غسيل الأموال، والتي تضم السعودية وأكثر من 20 دولة أخرى بينها بنما.

 

كما نقلت عن مسؤولين بالاتحاد الأوروبي، أن القائمة السوداء ستضم الدول التي عجزت في محاربة تدفق الأموال غير المشروعة، والأمول الرامية إلى تمويل الإرهاب.

اقرأ/ي أيضا: محاكم التفتيش الحديثة

وحسب مصادر، إن قرار بروكسل بشأن الرياض، تسبب في خلافات حادة بين المفوضية ومسؤولي الدول الكبري من الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، التي تعارض اتخاذ الأتحاد الأوروبي، موقفا أكثر صرامة حيال مكافحة غسيل الأموال، كما يتم بالسلطات العالمية الأخرى.

 

كما أوضحت الصحيفة، إن هناك ضغوط تمارسها “الحكومة السعودية وحلفاءها بما في ذلك الولايات المتحدة، على بروكسل لرفع الرياض من القائمة”.

 

ولم يعلق اي من المسؤولين بالجانب السعودي فيما نشرته “فايننشال تايمز”.

 

اقرأ/ي أيضا: عدنان الأسد جاسوسا لإسرائيل.. كيف أخفى “قصر حافظ” الفضيحة؟