أعمال - 30 أكتوبر، 2018

السعودية تعفي الدول الأقل نموا من 6 مليارات دولار

قررت المملكة العربية السعودية، إعفاء الدول الأقل نموا من ديون مستحقة للسعودية فاقت قيمتها 6 مليارات دولار، حسبما ذكر مجلس الوزراء السعودي، مضيفًا أن تعاون المملكة الكامل مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما فيه خير للبشرية وما يصبو إليه الجميع من أمن واستقرار وتنمية.

وذلك استمرارا لأداء المملكة السعودية لدورها الإنساني والسياسي والاقتصادي بحس المسؤولية، وبما تمليه عليها مكانتها الإسلامية والعالمية، ودعم تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

وتمثلت هذه المبادرة السعودية، في الإعفاء من الديون للدول الأقل نمواً من خلال تنازلها عن أكثر من 6 مليارات دولار من ديونها المستحقة للدول الفقيرة.

ونوه مجلس الوزراء السعودي، قبل ذلك، بما اشتملت عليه أعمال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 التي نظمها صندوق الاستثمارات العامة للعام الثاني بمشاركة العديد من رجال أعمال ومدراء تنفيذيين للشركات ومحللين اقتصاديين من مختلف دول العالم.

 

نمو
اكتب تعليقك
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

‫شاهد أيضًا‬

صفقة جزائرية مع اكسون موبيل الاميريكية

  قال عبد المؤمــن ولد قدور، الرئيس التنفيذي لشركة “ســوناطراك” الجزائرية…