الساعة 25 تنعى الى الأمة العربية بطل حرب أكتوبر عبد الرحمن القاضي

الساعة 25 تنعى الى الأمة العربية بطل حرب أكتوبر عبد الرحمن القاضي

تنعى أسرة تحرير صحيفة الساعة 25 الى الأمة المصرية والعربية بطل حرب أكتوبر عبد الرحمن القاضي والذى ودعته مدينة مراغة بمحافة سوهاج اليوم منذ ساعات قليلة، ويعتبر البطل الراحل صاحب أشهر صورة في حرب أكتوبر المجيدة وهو رافعا سلاحه مبتهجا بالنصر القوى وقد تناقلتها جميع صحف العالم.

والمقاتل البطل عبدالرحمن ابن مدينة المراغة محافظة سوهاج، موجه إبتدائي بالمعاش وأحد أبطال الكتيبة212دبابات في الفرقة 19 مشاة.

شارك البطل الوطنى الراحل عبد الرحمن القاضى في حرب الإستنزاف التى واجه فيها الجيش المصرى بقوة القوات الصهيونية وأوقع بها خسائر كبيرة.

كان المقاتل بطل حرب أكتوبر عبدالرحمن القاضي وطنيًا للدرجة التي جعلته يؤجل موعد زفافه حتى انتهاء الحرب، وكما يقول: هيأت حياتي على كونى مقاتلا على خط النار دون الاهتمام كثيرا بفكرة أنى سأعود مدنيا كما كنت.

وشارك فى نصر أكتوبر المجيد وذكر البطل الراحل مشاركته قائلا: كان استعدادنا المباشر قبيل العبور متمثلاً في تجهيز المعدات، بالطبع لم نعبر في النسق الأول، إذ عبرنا بعد أن تم إنشاء رؤوس الكباري وفتح ثغرات في الساتر الترابى، إلا أن المشهد الذي كان يجعل الدموع تنهمر من عيوننا ويجعلنا نتشوق للعبور في هذه اللحظة قبل التالية، هو مشهد علم مصر المرفوع والمرفرف على الجبهة الشرقية.

ويضيف البطل الراحل: عندما كان الطيران المعادي يحاول عمل هجوم مضاد وتدمير الكباري، إلا أن دفاعنا الجوي الباسل قام بدور عظيم ، لقد فوجئنا بطائرة معادية تسقط بين تشكيلنا الذي كان يمثل مربعا ناقص ضلع والقائد في المنتصف، وبعد العبور، سيطرت الفرحة إذ ثبت الله الجنود، ونزع الخوف من صدورهم تمامًا.

موضوعات تهمك:

بعد سنوات من قتله.. ما حقيقة “الملاك” أشرف مروان؟

ترامب يكرم أنور السادات

“أخذوا الجولان وتركوا لنا الجولاني”.. تعليق النشطاء على القرار الامريكي بشأن الجولان

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.