14 سبتمبر، 2017

الروهينغا: لم نتلق مساعدات من مجموعات إرهابية دولية

a135f947 4ff3 4d2e a3bc 2e39813b55c9
a135f947 4ff3 4d2e a3bc 2e39813b55c9نفى مسلحو الروهينغا في بورما تلقيهم أية مساعدات من منظمات إرهابية دولية. وكتب “جيش إنقاذ روهينغا أراكان” في بيان على تويتر “ليس لدينا أية علاقات مع تنظيم القاعدة أو تنظيم داعش أو أي مجموعة إرهابية دولية.
ولا نرغب في أن تتدخل هذه المجموعات في النزاع في أراكان”، التسمية السابقة لولاية راخين في بورما حيث يتركز وجود الروهينغا.
وكان تنظيم القاعدة قد دعا هذا الأسبوع المسلمين إلى دعم الروهينغا مالياً وعسكرياً. ووجه بيان حمل عنوان “أراكان تناديكم” تداولته حسابات متطرفة على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة إلى “المقاتلين في بنغلادش والهند وباكستان والفلبين بـ “النفير” إلى بورما لنصرة إخوانهم المسلمين هناك وتهيئة ما يلزمهم من إعداد وتدريب لمقاومة هذا الظلم الواقع عليهم”.
لكن مسلحي الروهينغا رفضوا بشكل واضح هذه المساعدة، وطالبوا “دول المنطقة باعتراض ومنع دخول إرهابيين إلى ولاية راخين”، معتبرين أن دخولهم “من شأنه أن يفاقم الوضع”.
ولجأ حوالي 380 ألف من الروهينغا إلى بنغلادش منذ نهاية آب/أغسطس، بحسب تقديرات الأمم المتحدة. ولا يزال هناك الآلاف على الطرق هرباً من حملة قمع أطلقها الجيش بعد هجمات نفذها جيش إنقاذ روهينغا أراكان على مراكز شرطة في نهاية آب/اغسطس.
وطالب مجلس الأمن الدولي الأربعاء بورما باتخاذ إجراءات “فورية” لوقف “العنف المفرط” في غرب البلاد.
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا