‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

الروائى (ابراهيم نصر الله) ضيف نادى القراءة بغزة

الروائى (ابراهيم نصر الله ) ضيف نادى القراءة بغزة

الروائى والشاعر الفلسطينى ابراهيم نصر الله صاحب قلم ينبض بالجمال والحب والوطنية والنضال واحد اعلام الكتاب والادباء العرب ولة مجموعات  شعرية واعمال روائيه تشهد بذلك .. يستضيفة نادى القراء بغزة _ فلسطين يوم السبت  27 اكتوبر الجارى فى ندوة خاصة عنه وعن اعمالة ليلتقى جمهورة ويناقشونه فى اهم واحدث اصداراتة وقد نشر نادى القراء على الفيس بوك.. مناسبة بهذا الخصوص .. نتمنى للقراء وجمهور النادى الاستمتاع بندوة جميلة وجيدة مع كاتب يستحق التقدير والاحترام . المحرر

 

نص الدعوة المنشور على الفيس

ضيف نادي القراءة لشهر أكتوبر الشاعر والروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله، الذي يعتبر واحداً من أكثر الكتاب العرب تأثيراً وانتشاراً، حيث تتوالى الطبعات الجديدة من كتبه سنوياً. والحاصل على جائزة البوكر عن روايته “حرب الكلب الثانية”.

 

بعض مقتطفات من سيرتة الذاتية

من مواليد عمّان، الأردن،عام 1954 من أبوين هُجِّرا من أرضهما (قرية البريج،28 كم غربي مدينة القدس)عام 1948.
• درس في مدارس وكالة الغوث في مخيم الوحدات، وأكمل …

الجــــوائز
• جائزة رابطة الكتاب الأردنيين ثلاث مرات (أفضل ديوان) عن ثلاث من مجموعاته الشعرية .
• جائزة عرار الأدبية عن مجمل أعماله الشعرية 1991
إبراهيم نصرالله شاعر وروائي ولد في عمان لأبوين فلسطينيين أقتلعا عام النكبة من أرضهما . عاش ودرس في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين وبعد تخرجه عمل مدرسا في السعودية لمدة عامين ثم عاد إلى عمان وعمل في الصحافة لمدة 18 عاما قبل أن ينتقل للعمل مديرا ثقافيا في دارة الفنون لمدة عشر سنوات.
إنعكست تجربة نصرالله الحياتية في كتابته الروائية والشعرية بشكل واضح، وقد أصدر خلال الثلاثين سنة الماضية 14 ديوانا و 12 رواية من بينها ست روايات تحت عنوان (الملهاة الفلسطينية). كما أقام ثلاثة معارض فوتوغرافية وشارك في معرض (كتّاب يرسمون).
نال نصرلله عددا من الجوائز المهمة وترجم عدد من رواياته ومختارات من أشعاره إلى لغات كثيرة، وشارك في عشرات المؤتمرات والندوات والمهرجانات الأدبية في كثير من دول العالم.
عام 2006 تفرغ للكتابة.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

نزار قبانى وأجمل قصائدة الرومانتيكية

فى البداية نتفق ان نزار قبانى من اشهر شعراء العرب الذين تغنوا بقصائدهم الرومانتيكية فى الم…