الرفاعي: طفرة في عالم الطب استخراج الخلايا الجزعية من دم الطمث والحبل السٌري

2019-01-15T10:30:43+02:00
العربصحة
15 يناير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:30 صباحًا
الرفاعي: طفرة في عالم الطب استخراج الخلايا الجزعية من دم الطمث والحبل السٌري

الرفاعي: طفرة في عالم الطب استخراج الخلايا الجزعية من دم الطمث والحبل السٌري

طفرة علمية وطبية جديدة تشهدها مستشفيات جامعة المنصورة، فقد صرح الدكتور أحمد محمود الرفاعي، مدير مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، انه سيتم افتتاح وحدة زراعة النخاع وبنك للخلايا الجزعية المستخرجة من دم “الطمث” والحبل السري، بمستشفى الأطفال وذلك في 27 يناير الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمستشفى الأطفال الجامعي، وأوضح الدكتور احمد منصور رئيس وحدة زرع الخلايا الجزعية، أن بنك الخلايا الجزعية والمستخرجة من “دم الطمث ولحبل السري” هو الأول من نوعه بمصر مؤكد ان البنك تم انشائه علي احدث الانظمة والمطابق للمواصفات العالمية، حيث تتطلب تجهيزات على أعلى مستوى من أجل حفظه فى درجة حرارة تتجاوز -200درجة مئوية تحت الصفر.

واشار مدير مستشفي الأطفال بجامعة المنصورة، ان بنك الخلايا الجزعية سيقضي علي عملية البحث عن متبرعين للخلايا وكذلك المشاكل التي تواجهنا لعملية التوافق بين المتبرع والمريض ورفض جسم المريض لتلك الخلايا.

وأوضح رئيس وحدة زرع الخلايا الأستاذ الدكتور احمد منصور،إن تكلفة عملية زرع النخاع بالمركز اقل عشرة أضعاف عنها في اوروبا وامريكا، حيث ستكون تكلفة إجراء زراع النخاع الواحدة للطفل المصاب 250 ألف جنية مصري، وفى الخارج تصل التكلفة إلى 250 ألف يورو فى دول أوربا و300 ألف دولار بالولايات المتحدة.

وفي تصريح “للساعة 25″ قال الأستاذ الدكتور احمد الرفاعي مدير مستشفي طب الأطفال بجامعة المنصورة، ان المستشفي تقدم الخدمة لكافة المواطنيين علي مستوي الجمهورية، مؤكدا ان هناك الكثير من الأخوة العرب تفضل علاج ابنائهم بطب اطفال المنصورة، لسمعتها الطبية العالمية والأقل تكلفة عن مثيلاتها الأوروبية.

واضاف احمد الرفاعي ان المستشفي قدم الخدمة لأكثر من 200 ألف حالة بالعيادات الخارجية وقرابة 80 ألف حالة بلقسم الداخلي للمستشفي منها عمليات قلب مفتوح وذلك خلال العام الماضي 2018.

الطبية لأكثر من 200 ألف طفل سنويًا، كما تقدم خدمة طبية على أعلى مستوى من الجراحات والخلايا الجذعية وزرع النخاع بالإضافة إلى الغسيل الكلوي للأطفال وعلاج القلب ولدينا 14 وحدة تخصصية فنحن مستشفى مميزة لدينا باطني وجراحة”.

أقرأ المزيد

ترامب سندمر تركيا اقتصاديا إذا ضربت أكراد سوريا

وسط انتقادات تعليم مصر.. الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم

وزير التعليم المصري يبحث اوضاع اللاجئين بالمدارس مع المفوض السامي للأمم المتحدة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة