الرئيس اليوناني يوافق على حل البرلمان 

الرئيس اليوناني يوافق على حل البرلمان

وافق الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس رسمياً، على حلّ البرلمان بناء على طلب من رئيس الوزراء، كخطوة أولى قبل إجراء الانتخابات التشريعية المبكرة في يوليو المقبل.

وكان رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، قد طلب من مكتب رئاسة الجمهورية حلّ البرلمان وعقد انتخابات وطنية، وهو ما استجاب له رئيس الجمهورية، بموجب ما ينص عليه الدستور.

وتعرض رئيس الوزراء “سيريزا” لضربة في الانتخابات الأوروبية في 26 مايو، والمحلية في 2 يونيو، وبناء عليه جاء قرار الانتخابات المبكرة.

وكان من المفترض أن تنتهي ولاية رئيس الوزراء في أكتوبر القادم، لكن “حملة انتخابية ممتدة على أربعة أشهر كان من شانها أن تهدد المسار الهادئ للاقتصاد”، كما اكد تسيبراس الذي لم يكرر في تصريحه موعد 7 تموز/يوليو الذي كان قد أعلنه سابقاً.

وحصل الحزب الحاكم في الانتخابات الأوروبية على نسبة 23,7% من الأصوات، أقلّ بـ9 نقاط من الحزب المحافظ “الديموقراطية الجديدة” الذي حاز نسبة 33,1%، قبل أن  يفوز الحزب الديموقراطية الجديدة بـ12 منطقة في البلاد من أصل 13 في الجولة الثانية من الانتخابات المحلية.

إقرأ أيضا: تحالف جديد بين اليونان وإسرائيل

 

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.