الرئيس المصري يوافق على قرض جديد

لمياء حسن18 يناير 2019آخر تحديث :
الرئيس المصري يوافق على قرض جديد
الرئيس المصري - ارشيفية

الرئيس المصري يوافق على قرض جديد

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا جديدًا؛ بالموافقة على اتفاق قرض “مشروع دعم إصلاح التعليم في مصر” بين الحكومة المصرية والبنك الدولي.

الرئيس المصري يوافق على قرض جديد

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت في عددها الصادر أمس الخميس، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية رقم ٢٩٣ لسنة ٢٠١٨، بالموافقة على اتفاق قرض لمشروع دعم إصلاح التعليم في مصر بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ ٥٠٠ مليون دولار أمريكي، والموقع في واشنطن بتاريخ ٢١ ابريل ٢٠١٨.

ووافق مجلس النواب على هذا القرار بجلسته المعقودة في ١٧ يوليو ٢٠١٨.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أكد عزم مصر مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي بوصفه طريقًا وطنيًا إلزاميًا على المدى الطويل.

وقال الرئيس، خلال اجتماعه مع وفد من الرؤساء التنفيذيين وممثلي الصناديق والمؤسسات الاستثمارية المصرية والإقليمية والدولية الرئيسية، المشاركين في مؤتمر الاستثمار الثالث للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن الحكومة ستزيد الاهتمام بالقطاعات الاقتصادية الواعدة لتلبية احتياجات الإنتاج المحلية.

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي، أكد خلال الاجتماع، حرص الدولة على تسليط الضوء على التطورات الاقتصادية وفرص الاستثمار الواعدة المتاحة في السوق المصرية.

واستعرض الاجتماع الإجراءات التي اتخذتها مصر، والتي ضاعفت قدرتها على اجتذاب الاستثمار الأجنبي، وعلى رأسها استعادة الأمن والحفاظ عليه، وتوفير العمالة المدربة، واتفاقات التجارة الحرة التي تربط مصر بالأسواق في إفريقيا والمنطقة العربية والاتحاد الأوروبي.

وأشار الرئيس، إلى إجراءات الإصلاح التي اعتمدتها الحكومة لتشجيع الاستثمار والتغلب على العقبات التي يواجهها القطاع الخاص، بما فيها تحرير سعر صرف العملات، وتحقيق زيادة مطردة في احتياطيات النقد الأجنبي، وتقديم العملة الأجنبية اللازمة لاستيراد مواد الإنتاج، وتحويل الأرباح إلى الخارج.

اقرأ أيضًا – أعضاء الأمم المتحدة يدينون لحفظ السلام بملياري دولار

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة