الرئيس السوداني يفتتح مصنع  أدوية جنوب الخرطوم

البشير يفتتح أكبر مصنع لأدوية بالسودان

الرئيس السوداني يفتتح مصنع  أدوية جنوب الخرطوم 

افتتح الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الخميس، مصنع العربية للأدوية البشرية والبيطرية بالمنطقة الصناعية بسوبا جنوبي العاصمة الخرطوم.

وأنشئ المصنع باستثمار عربي بمشاركة كل من الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والشركة العربية للاستثمارات الصناعية، ومصرف التنمية الصناعية، والهيئة العامة للإمدادات البيطرية وولاية جنوب دارفور.

ويهدف إنشاء المصنع إلى المساهمة في خدمة الصحة العامة وتنمية قطاع الثروة الحيوانية في السودان والمنطقة العربية والإفريقية، من خلال الابتكار والبحث والتطوير اسهاما منه في دفع عجلة التنمية في السودان، وزيادة عائد الصادرات وتعزيز مكانة الصناعة، من خلال تشييد أكبر مصنع للأدوية البيطرية والبشرية.

ويتكون المصنع من ثلاثة خطوط إنتاج: خط المحقونات لإنتاج 900 ألف لتر، وخط الشرابات لإنتاج مليون وثمانمائة ألف لتر، وخط المساحيق والكبسولات والأقراص لإنتاج (180) ألف كيلو.

وأوضح وزير الصناعة والتجارة موسى كرامة أن المصنع يعمل حاليا ب بـ60 بالمئة من طاقته الإنتاجية بإنتاج 40 صنفاً دوائياً.

إقرأ أيضا: البشير يعين معتز موسى رئيسا للحكومة الجديدة

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.