11 أغسطس، 2018

تركيا: مستعدون للتعامل بالعملات الوطنية في التجارة

أكد الرئيس التركي

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده مستعدة للتعامل بالعملات الوطنية في التجارة مع روسيا وإيران والصين ودول أخرى، وذلك ردا على فرض الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات اقتصادية على بلاده.

وقال أردوغان، خلال كلمته في اجتماع المجلس الاستشاري لحزب العدالة والتنمية الحاكم في ولاية ريزة شمال تركيا، إن الأزمة مع واشنطن لا علاقة لها بالدولار أو اليورو أو الذهب بل هي حرب اقتصادية ضد تركيا.

وأضاف: “نستعد لاستخدام العملات الوطنية في تجارتنا مع الصين وروسيا وإيران وأوكرانيا وغيرها من الدول التي نملك التبادل التجاري الأكبر معها.. وتركيا مستعدة لوضع نفس النظام مع الدول الأوروبية إذا كانت تريد الخروج من قبضة الدولار”.

ووصف الرئيس التركي الإجراءات العقابية الأمريكية بأنها محاولة جديدة لأسر تركيا، عن طريق الاقتصاد هذه المرة، بعد فشل محاولة الانقلاب منتصف يوليو 2015، وهدد الولايات المتحدة قائلا: “الذين يخوضون مواجهة مع تركيا في سبيل حسابات صغيرة سيدفعون ثمن ذلك في المنطقة وفي سياساتهم الداخلية”.

وأكد أن قضية تسليم القس الأمريكي المحتجز لدينا بتهمة التجسس والإرهاب، أصبحت مصدر التوتر الرئيسي في العلاقات بيننا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد قرر أمس الجمعة زيادة الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألمنيوم من تركيا بمقدار 20% و50% على التوالي، ما سبب انهيار سعر صرف الليرة التركية مجددا أمام الدولار، متراجعة في يوم واحد بنسبة 19%.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

أنقرة: رفض الرياض تسليم المتهمين بقتل خاشقجي يفتح باب الشك

أنقرة: رفض الرياض تسليم المتهمين بقتل خاشقجي يفتح باب الشك  أعربت الرئاسة التركية، عن خيبة…