العرب - 18 أغسطس، 2018

الخارجية الفلسطينية: إغلاق الاحتلال للمسجد الأقصى تصرف همجي

وصفت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك واعتدائها على المصلين بالهمجية.
كما أدانت الوزارة بشدة، في بيان لها، أمس الجمعة، إقدام قوات الاحتلال على إغلاق البلدة القديمة فى القدس المحتلة والتضيق على المواطنين الفلسطينيين فيها، واعتبرت ذلك امتدادا للاستهداف الاحتلالى المتواصل للمسجد الأقصى المبارك بهدف تكريس تقسيمه الزمانى ريثما يتم تقسيمه مكانيا أو هدمه.
وأشارت إلى أن جميع تدابير الاحتلال وإجراءاته الهادفة إلى تغيير الوضع القانونى والتاريخى للمسجد هى باطلة وغير قانونية وغير شرعية، وتمثل اعتداء متواصل على حرمة هذا المكان المقدس، واعتداء صارخ على مشاعر المسلمين فى كل مكان، وخرقا جسيما للقانون الدولى ومبادئ حرية العبادة وحرية الوصول إلى أماكنها.
وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا الاعتداء الاستفزازى، كما تقوم بالتنسيق والتشاور مع الأشقاء فى المملكة الأردنية الهاشمية بهدف تجنيد الضغط الدولى اللازم لإجبار إسرائيل كقوة احتلال للتراجع عن إجراءاتها بشكل فوري”.
اكتب تعليقك
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

‫شاهد أيضًا‬

العراق تعلن مشاركتها في قمة العرب الاقتصادية ببيروت

العراق تعلن مشاركتها في قمة العرب الاقتصادية ببيروت  أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد ال…