الحوثيون يتهمون التحالف بـ223 خرقا للهدنة

الحوثيون يتهمون التحالف بـ223 خرقا للهدنة

 

اتهمت جماعة أنصار الله “الحوثيون”، قوات الجيش اليمني التابعة للتحالف العربي بخروقات لاتفاق الهدنة االمبرم برعاية أممية بين الطرفين محافظة الحديدة غربي البلاد.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحوثيين سبأ، فإن المتحدث بإسم القوات الجوثية في صنعاء يحيى سريع قد أكد على أن الجيش خرق هدنة وقف إطلاق النار 223 مرة على مدار أقل من أسبوع.

وقال المتحدث فإن الخروقات جاءت بإطلاق أكثر من 155 قذيفة، و51 صاروخا، بالإضافة لقصف كثيف للمواقع الحوثية باستخدام الأسلجة الخفيفة والمتوسطة.

وأضاف المتحدث أن مقاتلات التحالف شنت خلال اليومين الماضيين أكثر من 42 غارة جوية على المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيين.

وأوضح أن طائرات التحالف تحلق بشكل مستمر منذ يومين فوق سماء مدينة الحديدة.

وأشار المتحدث إلى أن القوات الحوثية رصدت تحركات وتجهيزات للجيش اليمني التابع للتحالف في عدة مواقع يمنية.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية قد اتهم الحوثيين المدعومين من إيران بخروقات، أمس السبت، مشيرا إلى أنه جرى تسجيل 14 خرقا خلال 24 ساعة فقط.

يذكر أن الهدنة سرى مفعولها في المحافظة اليمنية، الأسبوع الماضي يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول برعاية الأمم المتحدة.

واتخذ مجلس الأمن الدولي قرارا أمس الجمعة بنشر مراقبين في ميناء الحديدة والمدينة، فيما رحب طرفا النزاع بالقرار الأممي.

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.