الحوثيون يتقدمون على القوات الحكومية شرقي اليمن

الحوثيون يتقدمون على القوات الحكومية شرقي اليمن

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين” في اليمن، أن قواتها حققت تقدما على مناطق سيطرة القوات الحكومية المعترف بها دوليا، في محافظة الجوف.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن المقاتلين تمكنوا من السيطرة على 7 مواقع تتبع القوات الحكومية في عملية عسكرية واسعة بجبهة المهاشمة في مديرية خب والشعف شرقي المحافظة.

كما شن الحوثيون قصفا بالمدفعية الثقيلة على مواقع الجيش في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف، مما تسبب في خسائر بين الجنود بالإضافة إلى إتلاف آليات عسكرية.

وكانت القوات الحوثية قد أعلنت في وقت سابق أنها تمكنت من صد زحف شنه الجيش على مواقع بصحراء الأجاشر في مديرية خب والشعف شرقي البلاد، على الحدود مع السعودية.

وتقاتل قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ي والمدعومة من التحالف العربي العسكري بقيادة السعودية، ضد الحوثيين الذين سيطروا على البلاد قبل خمسة سنوات.

وتسببت الحرب الدائرة بين الطرفين في أزمة إنسانية هي الأكبر في التاريخ الحديث.

موضوعات تهمك:

الأمم المتحدة: اليمن يشهد أسوء أزمة إنسانية في العالم.

عاهل البحرين يشيد بدور الجيش السوداني في حرب اليمن

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل