الحكومة اليمنية تدعو إيران لوقف دعمها للحوثيين

الحكومة اليمنية تدعو إيران لوقف دعمها للحوثيين

دعت الحكومة اليمنية، الجمعة، إيران لوقف دعمها لميليشيا جماعة أنصار الله “الحوثي”، بالأموال والاسلحة، والالتزام بمبادئ منظمة التعاون الإسلامي.

وطالب وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، إيران إلى التوقف عن زعزعة أمن المنطقة عبر دعمها للجماعات الإرهابية والالتزام بمبادئ القانون الدولي.

واستعرض اليماني، خلال كلمته في المؤتمر الوزاري الـ46 لمنظمة التعاون الإسلامي، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، التطورات السياسية والإنسانية في بلاده.

إقرأ أيضا: دعوات بالحكومة اليمنية لإلزام الحوثيين باتفاقات السويد

وأكد أن الغالبية العظمى من المواطنين يعانون من أزمة إنسانية هي الأكبر على مستوى العالم وحرب أشعلتها مليشيات الحوثي لفرض معتقداتها على الغالبية.

وقال الوزير اليمني، إن “المليشيات الانقلابية” لا زالت تماطل وتراوغ في تنفيذ الاتفاقات، وتعيق عمل الأمم المتحدة رغم مضى أكثر من شهرين ونصف على إعلان اتفاق استكهولم، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

المصدر: واس

إقرأ أيضا: اليمن.. خلاف حول تبادل الأسرى بين الحوثيين والحكومة

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل