الحكاية التي لا تنتهي: ترشيح اسم جديد لتدريب مانشستر يونايتد

أسامة صادق16 يناير 2019آخر تحديث :
الحكاية التي لا تنتهي: ترشيح اسم جديد لتدريب مانشستر يونايتد

 

كل يوم نسمع عن قصة جديدة حول ترشيح مدرب لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم فبعدما المحت وسائل اعلام ان المسئولين بالنادي معجبون بالمدرب المؤقت الحالي النرويجي سولكجيار عادت الان وسائل اعلام لتكشف عن اسم جديد  هو  جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب انجلترا وذكرت صحف انجليزية  أن ســاوثجيت البالغ من العمر  48 عاما أبهر مســؤولي النــادي الانجليزي بطريقتــه في اللعب و بمميزاته الملفتة  في القيــادة.

لكنها ذكرت انه لم يتم حتى الان  إجراء اتصال مع ساوثجيت، أو الاتحاد الانجليزي و ليس من المرجح ان يقبل ساوثجيت المنصب  المحفوف بالمخاطر بعكس منصب مدرب انجلترا الذي به اسستقرار كما ان ساوثجيت  وقــع بالفعل عقدا جديــدا مع الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في أكتوبر الماضي، يســتمر بموجبه مع المنتخب الوطني  حتــى عــام 2022 .

ويبحث يونايتــد عن مدرب جديد يتولى قيــادة الفريق بحلول الصيف المقبل ، وذلك بعدمــا أقال مدربــه البرتغالي جوزيــه مورينيو، وعين مكانه النرويجي أولي جونار سولسكجاير، مؤقتا.

وكان النرويجي  مهاجما ســابقا لدى مان يونايتد وتمكن الفريق النادي الانجليزي  من الفوز في أول ست مباريات خاضها  تحت  قيادته الفنية  وأعرب سولكجاير عن رغبته في الاســتمرار مع يونايتــد.

و الفرنســي زين الدين زيدان، المدرب  الســابق لريــال مدريد، بين  المرشحين لتدريــب الفريق صاحــب العدد القياســي من بطولات الدوري الانجليزي .

و هكذا لا يبدو ان مانشستر يونايتد قد استقر على اسم واحد و بعد الاسم الخالد في تاريخه و هو اليكس فيرجسون جرب الفريق العديد من المدربين الى ان جاء تعيين النرويجي الشاب الذي حصل انقسام حوله  في مجلس الادارة بين تأييد المدير التنفيذي ايد ادوارد و المستشار الفني فيرجسون و معارضة واضحة بحجة ان المدرب لازال صغيرا على المهمة التي تحتاج لمدرب  اكبر و اكثر خبرة .

و في كل يوم يظهر اسم جديد في الاعلام و معه براهينه  التي تدلل على موهبته في عالم التدريب و ان كان الاعلام بدأ يستبعد تدريجيا اسم زيدان لانه لا يتكلم اللغة الانجليزية رغم انه متعدد اللغات و بينها الاسبانية و الايطالية و طبعا الفرنسية لكن لم يحاول ان يتعلم الانجليزية .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة