الجيش اليمني يعلن كسر هجوم حوثي

العرب
24 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 24 مايو 2020 - 6:48 مساءً
الجيش اليمني يعلن كسر هجوم حوثي

وقعت اشتباكات اليوم الاحد، بين قوات الجيش اليمني التابعة للحكومة الشرعية، “القوات المشتركة”، وبين قوات جماعة الحوثي في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وقال المركز الإعلام لألوية العمالقة التابعة لقوات الجيش اليمني أن اشتباكات وقعت بين الجيش وقوات الحوثي بعد تنفيذهم هجوما واسعا على منطقة الكيلو 16 شرقي مدينة الحديدة.

وأضاف المركز في بيان له، أن القوات المشتركة تمكنت من صد الهجوم الحوثي بعد اشتباكات عنيفة استمرت عدة ساعات، مكبدة العناصر الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

من جهتها قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن القوات المشتركة قصف بعدة قذائف من المدفعية قرية الدحفش، بأطراف مدينة الدريهمي المحاصرة جنوبي الحديدة.

وأضافت القناة أن قصف آخر مماثلا استهدف بالأسلحة الرشاشة والتي تعرضت له أنحاء متفرقة من منطقتي كيلو 16 و7 يوليو السكنية شرق وشمال شرقي الحديدة.

وأوضحت أن جرافة تابعة للقوات المشتركة استحدثت تحصينات قتالية غربي قرية الشجن بأطراف الدريهمي.

يذكر أن السعودية التي تقود تحالفا عربيا عسكرية ضد الحوثيين المدعومين إيرانيا، قد أعلنت في وقت سابق عن هدنة من جانب واحد في إبريل الماضي لمواجهة أثار فيروس كورونا المستجد وتركيز الجهود لمواجهة تلك الجائحة تلبية لدعوات أممية.

وتسببت الحرب التي تدور في اليمن منذ 2014 إبان سيطرة الحوثيين على اليمن في تدمير القطاع الصحي اليمني وقطاعات أخرى، بينما تسببت انتشار أوبئة وأزمات إنسانية هي الأكبر في التاريخ الحديث، وذلك بالإضافة إلى عشرات الآلاف من القتلى والجرحى اليمنيين جراء الحرب.

موضوعات تهمك:

قوات الحكومة الشرعية اليمنية تكسر هجومين حوثيين

رئيس الحكومة اليمنية يحذر من كارثة محدقة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة