الجيش المصري ينفي اتهامات هيومن رايتس ووتش

الجيش المصري ينفي اتهامات هيومن رايتس ووتش

علق المتحدث العسكري باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، على تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش، الذي اتهم فيه مصر بارتكاب مخالفات جسيمة في سيناء.

ونفى المتحدث العسكري المصري ما جاء في التقرير الحقوقي، مؤكدا على أنه يعتمد على مصادر غير موثوقة من أجل تشويه سمعة مصر وقواتها المسلحة.

وأكد على أن المعلومات الواردة في التقرير لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أن الجيش المصري يتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ معايير حقوق الإنسان وحماية أرواح المدنيين خلال عملياتها ضد الإرهابيين.

واتهم التقرير الحقوقي مصر بارتكاب جرائم حرب خلال عمليات التصدي للجماعات الإرهابية في سيناء، داعية لوقف المساعدات الدولية والعسكرية لمصر، وفق التقرير ذاته.

وأشار التقرير إلى أن السلطات المصرية نفذت عمليات اختطاف واخفاء قسري وعمليات قتل خارج إطار القانون، ما دفع العقيد تامر الرفاعي لنفي ما ورد في التقرير جملة وتفصيلا.

وأكد الرفاعي على أن القوات المسلحة المصرية نفذت منطقة عازلة على شريط سيناء الحدودي، كما قام بعملية تعويض المتضررين.

ولفت إلى أن القوات المسلحة تقوم بعمل مشروعات تنموية في سيناء، بالإضافة إلى محاولات ارتقاء بالمستوى الاجتماعي والمعيشي للمواطنين في سيناء بالإضافة لتوفير فرص العمل.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تمكنت من تدمير البنية التحتية للإرهابيين وفرضت الأمن والسلم الاجتماعي محاولة تجنيب المواطنين مخاطر الحرب على الإرهاب.

موضوعات تهمك:

اسرار فضيحة داليا خورشيد زوجة محافظ البنك المركزي طارق عامر

القوات المسلحة المصرية تعلن مقتل 8 مسلحين

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل