الجزائر والسنغال.. نهائي الحلم الإفريقي بين محرز وماني

الجزائر والسنغال.. نهائي الحلم الإفريقي بين محرز وماني

 

ينتظر عشاق الكرة المستديرة في القارة السمراء وفي العالم، المباراة المرتقبة مساء اليوم الجمعة، بين منتخبي الجزائر والسنغال، في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

موعد المباراة 

تقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ستاد القاهرة الدولي وسط توقع لحضور جماهيري مكثف خاصة من قبل الجزائريين الذين رحلوا إلى مصر عبر رحلات جوية خلال اليومين الماضيين.

أقيمت هذه النسخة من كأس أمم إفريقيا بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، تم تقسيمهم على 6 مجموعات، وتم تصعيد الأول والثاني بشكل مباشر لدور الستة عشر بالإضافة إلى 4 أفضل فرق حصلت على المركز الثالث.

خروج حامل اللقب وصاحب الأرض

البطولة شهدت مفاجئات في دور الـ16 حيث ودع حامل اللقب منافسات الكان في نسخته رقم 32، كما خرج أيضا منتخب المغرب تحت قيادة هيرفي ريناردو الذي كان يرشحه كل النقاد للوصول إلى المباراة النهائية، وكانت المفاجئة الكبرى حينما خرج منتخب مصر صاحب الأرض والجمهور من نفس الدور على يد جنوب أفريقيا.

ويلعب “محاربي الصحراء” في النهائي للمرة الأولى منذ عام 1990 وهو العام الذي شهد تتويج منتخب الجزائر باللقب الوحيد في تاريخه، ويسعى لإحراز اللقب مجددا في هذه المرة.

وفي المقابل يسعى “أسود الترينجا” لإحراز لقب الكأس الإفريقية للمرة الأولى في تاريخهم في ظل وجود أحد أفضل لاعبي القارة السمراء والعالم ساديو ماني نجم ليفربول الانجليزي.

منافسة خاصة بين محرز وماني

المباراة ستشهد منافسة من نوع خاص بين النجمين رياض محرز وساديو ماني، حيث توج الأول بلقب الدوري الانجليزي الممتاز مع فريقه مانشستر سيتي في الموسم المنقضي كما توج أيضا بلقبي الكأس في انجلترا، وفي المقابل توج ماني بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول وكان له دورا بارزا طيلة مشوار البطولة، كما فاز بلقب هداف الدوري بالمشاركة مع زميله محمد صلا وأيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال.

ويسعى كلا اللاعبين لتحقيق لقب كأس إفريقيا مع منتخب بلاده لتحقيق مجد شخصي ولا سيما لقب أفضل لاعب في إفريقيا للعام الحالي 2019 بعدما سيطر محمد صلاح على الجائزة خلال العامين الماضيين.

إقرأ أيضا:

موعد مباراة الجزائر والسنغال فى نهائى كأس الامم والقنوات الناقلة

نانسي عجرم تهنئ الجزائر على الصعود لنهائي أمم إفريقيا