الجزائر تفرض حظرا من السابعة مساء حتى الصباح

أخبارالعرب
23 مارس 2020آخر تحديث : الإثنين 23 مارس 2020 - 9:22 مساءً
الجزائر تفرض حظرا من السابعة مساء حتى الصباح

أعلنت دولة الجزائر رسميا فرض حظر التجول في العاصمة الجزائرية من السابعة مساء حتى الساعة السابعة صباحا ، كما قررت الدولة فرض الحظر في الولايات والأماكن التي سجلت حالة إصابة مؤكدة على الأقل.

كما فرضت الجزائر حظر كلي للتجول في محافظة البليدة لمدة عشرة أيام قابلة للتجديد، يأتي ذلك في وقت نفت فيه وزارة الداخلية المصرية خبر بفرض حظر تجول على القاهرة والمحافظات مؤكدة أن الأمر عاريا عن الصحة، لكنها شددت فقط على غلق كل المحلات والمقاهي من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة مساء.

أكد سيريل رامافوسا رئيس دولة جنوب إفريقيا فرض حجر صحي في كافة أنحاء البلاء بسبب تفشي وباء كورونا وذلك لمدة لاتقل عن 21 يوم ، يأتي ذلك بعد أن أعلنت دولة جنوب افريقيا ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 274 حالة وذلك خلال 24 ساعة واحدة فقط.

وكانت قد وصلت الإثابات بفيروس كورونا في دولة الصين خلال نهاية عام 2019 إلى 335 ألف إصابة، فيما تخطى عدد المتعافين 97 ألفا، كما عطلت الصين الدراسة وفرضت حظرا على المناطق المويوءة بالمرض، إضافة إلى ذلك إلغاءها جميع الرحلات البرية والجوية خوفا من استمرار فيروس كورونا كما عطلت دولة الصين الدراسة والسفر حتى انتهى الوباء وأعلنت خولها تماما من كورونا.

اقرأ أيضًا

حملة عالمية ضد فيروس كورونا

مستشفى الملك فيضل تتسبب في أزمة كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة