«الثورى الإيرانى»: لا بديل عن الحرب مع أمريكا 

«الثورى الإيرانى»: لا بديل عن الحرب مع أمريكا

قال اللواء غلام على رشيد، قائد مقر خاتم الأنبياء المركزى للدفاع الجوى التابع للحرس الثورى الإيرانى، السبت، أن بلاده اختارت طريق المواجهة مع الولايات المتحدة والاستعداد للحرب في أي وقت، مؤكدا “لا تفاوض مع الإدارة الأمريكية”.

وأضاف “رشيد” خلال كلمة له أمام البرلمان الإيرانى: “الحرب لا تخيفنا، ونحن مستعدون اليوم لكل حالة”، مشيرا إلى أن “مؤسس النظام الراحل روح الله الخمينى اختار طريق المواجهة والصمود بدلًا من التفاوض فى الحرب مع نظام الرئيس العراقى الراحل صدام حسين عام 1980”.

وقال: “لقد خيّروا الخمينى بين التفاوض والاستسلام للعدو أو طريق المواجهة واستمرار الحرب، لكنه اختار الطريق الثانى”.

وفيما يخص أمن مضيق هرمز فى ظل قرار منع صادرات النفط الإيرانى،أوضح قائلا “اليوم، حولنا ناقلات النفط الإيرانية إلى نقطة ضعف بالنسبة للعدو، ولن نكون قادرين على التحدث عن أمن مضيق هرمز، بغض النظر عن مصالح وتصدير النفط الإيرانى، نحذر العدو من ارتكاب خطأ فى حساباته، وهو ما يلتمس الكثير من الضرر”.

إقرأ أيضا: 

واشنطن تنشر قوات عسكرية بالخليج لردع إيران

حدود الحرب مع إيران ومأزق إدارة ترامب

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل