التخلص من تضخّم البروستاتا بدون أدوية

engsaaa
2021-01-08T16:38:24+02:00
صحة
8 يناير 2021آخر تحديث : الجمعة 8 يناير 2021 - 4:38 مساءً
التخلص من تضخّم البروستاتا بدون أدوية

التخلص من تضخّم البروستاتا بدون أدوية، يمكن للرجل الذي يعاني من تضخم في البروستاتا ان يقوم بالعمل على اتباع الأنظمة الغذائية السليمة التي تعمل على وقايته من هذا المرض، وبالتالي يتم التخلص التام من هذه المشكلة وعلاجها بأسرع وقت دون الحاجة لتناول العقاقير أو عمل الجراحات التي قد تؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها.

ماذا يعني تضخّم البروستاتا

  • يمكننا ان نعرف اولا ما هي البروستاتا، ونقول انها هي الغدة التي تعمل على إفراز السائل المنوي عند الرجال، وبالتالي خروج أعداد كبيرة من الحيوانات المنوية، والتضخم فيها أي عدم القدرة علي إنتاج هذا السائل المنوي.

الأطعمة المساعدة في التخلص من تضخم البروستاتا

  1. اولى اهم الاشياء التي ينبغي اتباعها من جميع الرجال المعانين من مشاكل تضخم البروستاتا ان يتناولون الخضروات والفاكهة التي تحتوي في عناصرها على الدهون النباتية المفيدة في التخلص من تضخم البروستاتا.
  2. كما انه من الضروري تناول الأسماك وخاصة سمك السلمون المحتوي على الأوميغا 3، والذي يقلل من مشاكل تضخم البروستاتا، ونجد ايضا الأوميغا 3 من العناصر الموجودة في كل المأكولات البحرية والتي من خلالها من الممكن العلاج والتخلص من التهابات وتضخم البروستاتا.
  3. ايضا نجد ان الطماطم من الخضروات التي تحتوي في العناصر الموجودة فيها علي مادة الليكوبين (lycopene)، وهي المادة المضادة للاكسدة التي تعمل علي المساعدة في علاج والتخلص من التهاب البروستاتا.
  4. يجب على كل رجل يعاني من تضخم البروستاتا الحرص على تناول العنب، والتوت والفاكهة المحتويه في عناصرها علي مضادات الاكسدة، والتي تعمل علي انهاء مشكلة تضخم البروستاتا بدلا من ان يحتاج لأي تدخل جراحي.
  5. القرنبيط، البروكلي، الملفوف نجد انهم من الخضروات التي تتميز باحتوائها على مادة سولفورافان (sulforaphane)، وهذه المادة المتخصصة في التخلص التام من أي نوع من السرطانات التي من الممكن ان تؤدي الى تضخم البروستاتا.
  6. يجب الحرص ايضا على تناول المكسرات والأطعمة المحتوية في عناصرها على الزنك، والتي تعمل على الموازنة في التستوستيرون و DHT، وبالتالي يكون الرجل لديه طاقة جنسية كبيرة كما أن المكسرات بما فيها من مضادات الاكسدة تساهم في التخلص من تضخم البروستاتا.
  7. يعد ايضا البرتقال، المندلينا، الحامض، الغريب فروت من أشهر الفاكهة الحمضية المتميزة باحتوائها على فيتامين سي C، ويعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات التي لديها قدرة على التخلص من المشاكل التي يعاني منها الرجال في تضخّم البروستاتا.
  8. البصل والثوم من المأكولات التي يطلق عليها الأطباء المضادات الحيوية الطبيعية، وهي من اشهر الأطعمة التي تعمل علي تخليص الرجال تماما من تضخم البروستاتا.

الأطعمة التي يجب تجنبها للرجل المصاب بتضخم البروستاتا

  • اللحوم الحمراء من المأكولات الضارة والتي تعمل على التسبب في الزيادة في تضخم البروستاتا عند الرجال، وبالتالي زيادة المشكلة.
  • تزويد جميع منتجات الالبان من امكانية اصابة الرجل بالتضخّم في البروستاتا، ومن اهم الامثلة لهذه المنتجات والتي ينبغي على الرجل الحرص على الابتعاد التام عنها هي السمن او الزبدة او الألبان الكاملة الدسم، وإن تم تناولها ينبغي ان يكون بمنتهي الحرص حتى لا تتسبب في المشاكل للرجل.
  • الكافيين والكحوليات من اقوى المشروبات التي يمكن ان تعمل علي زيادة تضخم البروستاتا فيجب أن يلتزم الرجل بالإبتعاد التام عنها، وعدم تناولها إلا على فترات بعيدة.
  • كما نجد أن ملح الطعام من الأشياء التي من الدوري الابتعاد التام عنها لأي مريض من مرضى تضخّم البروستاتا حتي لا تزيد في التضخم.

نصائح للرجال

  • أي رجل يرغب في عدم التعرض تضخّم البروستاتا عليه الإقلاع الكامل عن التدخين، كما أنه من الضروري الاقلاع عن تناول أي نوع من انواع الكحوليات، وتجنب شرب السوائل في الليل.
  • كما أن تفريغ البروستاتا تماما من الماء في الليل من الاشياء الضرورية، والتي ينبغي ان يقوم بها أي رجل قبل الذهاب الى النوم.
  • يجب ايضا التزام كل رجل بعمل التمارين الرياضية باستمرار والتي تجعله يحافظ علي صحته الجسدية، والتخلص من اش نوع من المشاكل التي تواجه في العلاة الجنسية مثل تضخم البروستاتا.

موضوعات تهمك:

الفرق بين الذبحة الصدرية والجلطة الكاذبة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.