التحالف العربي: الحوثيون يواصلون خرق الهدنة بالحديدة

التحالف العربي: الحوثييون يواصلون خرق الهدنة بالحديدة 

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، أن ميليشيات جماعة الحوثي المدعومة من إيران، واصلت خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن.

وقال التحالف في بيان، أن الخروقات الحوثية في الحديدة، بلغت 14 خلال الـ24 ساعة الماضية.. مضيفا، أنه تم استخدام كافة أنواع الأسلحة في هذه الخروفات، كالصواريخ الباليستية وقذائف الهاون والآر بي جي وصواريخ الكاتيوشا.

واوضح البيان، أن الخروقات طالت مناطق في الحديدة والدريهمي والتحيتا وحيس والفازة والجبلية.

من جانبه، أكد المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، في تصريحات أمس الجمعة، أن انتهاكات الحوثيين لوقف إطلاق النار كشفت عن حقيقة هذه الميليشيات الانقلابية التي لم تلتزم بالاتفاقات الحديثة والماضية.

وأضاف: “خلال السنوات الماضية، قامت المليشيات الحوثية بخرق الكثير من الاتفاقيات التي أبرمتها مع الحكومة الشرعية، وقامت باختراق هذه الاتفاقيات ونسفها كاتفاقية السلم والشراكة، واتفاقية دماج وعمران وغيرها من الاتفاقيات”.

وأوضح المالكي، أن الجيش الوطني اليمني، يعمل على رصد الاختراقات الحوثية، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم أدلة الاختراقات للجهات المعنية بعد حصرها.

وحمل متحدث التحالف العربي الدول الراعية والضامنة والأمم المتحدة، مسئولية إجبار المليشيات الحوثية بالالتزام بتطبيق بنود اتفاق ستوكهولم.

وكانت بريطانيا قد تقدمت بمشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي، لحماية الهدنة بين طرفي النزاع في اليمن، وتم التصويت عليه أمس الجمعة.

إقرأ أيضا: بريطانيا تطرح مشروع قانون بمجلس الأمن لحماية الهدنة في اليمن

إقرا أيضا: مجلس الأمن يصوت على نشر مراقبين في «الحديدة»

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.