البيه البواب احمد زكى فى ذكراه رقم 14

الشاعر ع27 مارس 2019آخر تحديث :
احمد زكى فى ذكراه
احمد زكى

المحتويات

البيه البواب احمد زكى فى ذكراه رقم 14

احمد زكى الفنان الذى سطر الملاحم وقدم الاعمال الفنية المتعددة وجسد العديد من الشخصيات الحياتية المختلفة نقدم هذا الملف عن مجمل اعماله فى ذكرى وفاتة رقم 14 وقد تنوعت اعمالة الفنية واجاد معظم الادوار بمهارة فائقة ودخل قلوب الجماهير من خلال اعمال لاتنسى.

D2p0fS1W0AEwQ7D

ميلاد احمد زكى

ولد احمد زكى فى 18 من نوفمبر عام 1949 ورحل عن عالمنا فى 27 من مارس 2005واحمد زكى شرقاوى من الزقازيق ومؤهلة “بكالوريوس فى الفنون المسرحية” فقد تخرج زكى من قسم التمثيل بالعهد العالى للفنون المسرحية فى عام 1973 .

اقرا/ى أيضا:

شعبان عبد الرحيم والمثليين وبداية حرب ضروس وملف كامل عنة

D2p6moAX0AAy1UH D2qGU9iWwAIvDIY

بداية احمد زكى الفنية

اما عن بداية احمد زكى الحقيقية مع الفن والتمثيل فكان فى عام 1967 وقبل تخرجة من المعهد وعمل فى مسرحية” حمادة ومها” واشتهر بتقليد المليجى فى هذة المسرحية، اما عن اول عمل سينمائى لزكى  فكان فى عام 1972 حيث شارك فى بطولة فيلم ” ولدى” وشارك مع فريد شوقى فى هذا الفيلم، وايضا مع سندريلا الشاشة العربية ” سعاد حسنى” فى الفيلم المعروف والذى حمل عنوان ” شفيقة ومتولى” وتعرض احمد زكى فى نهاية حياتى لمرض سرطان الرئة فى عام 2005 ، وكان اخر فيلم شارك فية فى نفس عام وفاتة ولم يكمله لنهايته كان فيلم” حليم” الفيلم الذى كان يحكى قصة حياة العندليب الراحل عبد الحليم حافظ.

D2p0l7AWsAErg e

من اهم افلام احمد زكى

من اهم افلام احمد زكى، البيه البواب،كابوريا، ارض الخوف، معالى الوزير، حسن اللول، ولاد الاية،العمر لحظة،الرجل الثالث، المدمن، اربعه فى مهمة رسمية. واعمال كثيرة سينمائية اخرى.

اقرا/ى أيضا:

ماجد المهندس ملف كامل عن حياتة واغنياتة

D2prxuNX0AE22Jc

ومن اهم مسلسلات احمد زكى

من اجل ولدى، نهر الملح، طرفة بن العبد، رصاصة فى القلب، بستان الشوك، ايام الماضى، اصلاحية جبل الليمون، ومسلسلات اخرى.

D2pivzZXgAAYE3x

من اعمال احمد زكى المسرحية:

هاللو شلبى، القاهرة فى الف عام، مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، حمادة ومها، اللص الشريف، اولادنا فى لندن، وتقريبا لم يقدم اعمال مسرحية اخرى.

تنوعت ادوار احمد زكى  المختلفة فقد جسد شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى فيلم ناصر 56

وايضا جسد شخصية الرئيس الراحل انور السادات فى فيلم ” ايام السادات” ، وجسد ادوار مختلفة من رئيس الى وزير الى بواب الى عميد الادب العربى طه حسين فى الايام .

ورحل فى عمر 55 عاما بعد صراع مع المرض ليس طويلا لكنة قضى علية وهو فى عمر صغير وترك احمد زكى ميراثا كبيرا من الاعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحة لاتنسى ابدا.

اقرا/ى أيضا:

ابو بكر سالم ملف عن حياتة والبوماته ومسيرتة الفنية

اقرا/ى أيضا:

نوال الزغبى وملف كامل عن حياتها ومسرتها الفنية

اقرا/ى أيضا:

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة