أعمال - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

البورصة المصرية تصدر قرار صانع السوق لتعزيز التداول

البورصة المصرية تصدر قرار صانع السوق

البورصة المصرية تصدر قرار صانع السوق لتعزيز التداول

قام محمد فريد؛ رئيس البورصة المصرية، بإصدار القرار المنظم لعمل نشاط صانع السوق على الأوراق المالية المقيدة، لتعزيز السيولة والتداول.

وساهم مقترح إدارة البورصة الذى اعتمدته الهيئة العامة للرقابة المالية فى تفعيل قرار وزير الاستثمار رقم 293 لسنة 2007، بإضافة نشاط صانع السوق إلى أنشطة الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية.

البورصة المصرية تصدر قرار صانع السوق

وترى إدارة البورصة أن نشاط صانع السوق جزء لا يتجزأ من عمليات سوق الأوراق المالية وخطوة أساسية لتنمية وتطوير السوق، كونه أداة مهمة لتعزيز سيولة الأوراق المالية المقيدة.

من جهتهم، تعتزم 3 شركات وهم المجموعة المالية هيرميس، بلتون المالية القابضة، شعاع لتداول الأوراق المالية تقديم خدمات نشاط صانع السوق لأول مرة بالبورصة المصرية، وذلك عقب صدور القرار المنظم للنشاط من إدارة البورصة قريباً.

وقال مصطفى عبد العزيز، رئيس قطاع السمسرة بشركة بلتون المالية القابضة، في تصريحات صحفية، إن بلتون مهتمة بتقديم خدمات صانع السوق بالبورصة المصرية، ولكنها فى انتظار صدور تفاصيل القرار المنظم من إدارة البورصة.

وأضاف أن الشركة لديها خبرة كبيرة فى تقديم هذا النشاط، والوحيدة فى مصر التى قدمت هذه الآلية على صندوق المؤشر.

وكانت الشركة قد عقدت مؤتمراً لمجموعة من المستثمرين الأسبوع الماضى، وستعقد آخر خلال أسبوعين، بالإضافة إلى ترتيب لرحلة ترويجية خلال شهر يناير فى الخليج للتسويق للاستثمار بمصر، وفى شهر فبراير سنتوجه إلى أووربا والولايات المتحدة الأمريكية، وفى مارس سنتوجه إلى جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضًا – رفع الدعم الكامل عن أسعار البنزين .. قرار مصري صادم في 2019

اكتب تعليقك

‫شاهد أيضًا‬

حصاد الاقتصاد في أسبوع

حصاد الاقتصاد في أسبوع يقدم موقع “الساعة 25” حصاد الاقتصاد في أسبوع بأهم الأخب…