البنك المركزي التركي يتوقع معدلات تضخم 2020

أسواق
30 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2020 - 5:46 مساءً
البنك المركزي التركي يتوقع معدلات تضخم 2020

أعلن البنك المركزي التركي اليوم الخميس، توقعاته للتضخم بنهاية العام الجاري 2020، مؤكدا ان المعدلات قد تجاوز الـ 7 بالمائة بنهاية العام الجاري، بينما يتوقع أن تتراجع تلك النسبة بحلول عام 2021.

جاء ذلك وفقا لما ذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية نقلا عن رئيس البنك المركزي التركي اليوم.

وقالت الوكالة أن المسؤول المالي التركي قال ان توقعاتهم للتضخم بنهاية العام الجري قد تصل إلى 7.4 بالمائة بينما كون 5.4 بالمائة في نهاية عام 2021.

بينما يقول موقع ماركت سكرينينغ المتخصص في مراقبة الأسواق المالية أن أزمة تفشي وباء فيروس كورونا تسبب في إضعاف الاقتصاد التركي مثله مثل باقي اقتصادات العالم التي تأثرت بالجائحة.

وأضاف ان تركيا تعد واحدة من الاقتصادات الناشئة التي واجهت صعوبات كبيرة بسبب تفشي وباء كورونا، مشيرا إلى أن تراجع الإقبال على الاستثمار في مجالات فيها نسبة مخاطرة عالية جعل تركيا ترفع حوافز الاستثمارات التي تتضمن مخاطرة كبيرة، لافتا إلى أن ذلك أدى إلى تراجع العملة المحلية وزيادة تقلبات سوق الصرف.

وأشار الموقع إلى أن تأثر الاقتصادات الناشئة حول العالم بانتشار الجائحة لم يظهر بصورة واضحة إلا في شهر إبريل/ نيسان الجاري، لافتا إلى ان تلك الاقتصادات التي تضم تركيا إضافة إلى دول أخرى مثل البرازيل وتشيلي وكولومبيا والمكسيك وبولندا والفلبين وماليزيا وجنوب وإفريقيا وإندونسيا ورومانيا، تأثرات بشكل قياسي.

موضوعات تهمك:

تركيا أرسلت طائرة لإجلاء مواطن مصاب بفيروس كورونا

ارتفاع عدد الوفيات بسبب كورونا في تركيا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة