«البنتاجون» يعلق على هجوم مطار أبها السعودي 

البنتاجون

«البنتاجون» يعلق على هجوم مطار أبها السعودي

علقت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” على استهداف ميليشيات جماعة الحوثي لمطار أبها بالمملكة العربية السعودية فجر الأربعاء.

وقال “البنتاجون” إن الاعتداءات الجديدة التي شنتها جماعة الحوثي ضد السعودية تظهر أدلة أخرى على دور إيران الخبيث في المنطقة.

من جانبها، أدانت السفارة الأمريكية بالرياض بأشد العبارات، الهجوم الحوثي على مطار أبها، واستهدف المدنيين الأبرياء.

وقالت السفارة في بيان “نيابة عن السفير جون أبي زيد وجميع منسوبي البعثة الأمريكية في المملكة العربية السعودية ندين بأشد العبارات الممكنة الهجوم الحوثي على مطار أبها واستهداف المدنيين الأبرياء، ونعرب عن خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، قد أعلن في الساعات الأولى من من صباح اليوم الأربعاء، عن سقوط مقذوف معادٍ “حوثي” بصالة القدوم بمطار أبها الدولي.

وأوضح “المالكي” في بيان، أن الحادث أسفر عن إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين من جنسيات مختلفة، بينهم 3 نساء وطفلان سعوديان، وتم نقل 8 حالات إلى المستشفى لتلقي العلاج،  كما أدى الهجوم إلى إحداث بعض التلفيات بصالة المطار.

مواضيع تهمك: 

بيان سعودي بشأن مطار أبها بعد الهجوم

اللقطات الأولى لمطار أبها السعودي بعد هجوم الحوثي.. صور

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل