البحرين تتهم قطر بعدم حرصها على أداء الحج

أدان وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، علي بن محمد الرميحي، ممارسات دولة قطر لتشويه استعدادات المملكة العربية السعودية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، مؤكدا أن الرياض نجحت في إحباط مثل هذه المحاولات الخبيثة، بتقديم المثل في التنظيم النموذجي لمناسك الحج عاما بعد آخر، لافتا إلى أن قطر حريصة على تواجد فرقها الرياضية في جدة أكثر من أداء الحج.
وقال الرميحي في تصريح إعلامي: “أن ما تبذله السعودية من جهود عظيمة لإنجاح الحج عاماً تلو الآخر، يعد قصة نجاح استثنائية تفتخر بها الأمتان العربية والإسلامية، ويقف لها العالم إجلالاً وإعجاباً بضخامة الإنجاز ودقة التخطيط والتنفيذ”، مضيفا :”السعودية تولي عناية خاصة بالأماكن المقدسة، وتسخر جهودها الرسمية وطاقاتها البشرية كافة، لكل ما من شأنه تذليل كل الصعاب والعقبات أمام الحجاج والمعتمرين”.
وعبر المسؤول البحريني عن إعجابه بالخدمات العظيمة التي تقدمها السعودية في رعاية ضيوف الرحمن، وتأمين أداء مناسكهم في راحة وطمأنينة ويسر، ومتمنياً كل التوفيق والسداد لحكومة خادم الحرمين الشريفين في سعيها الدؤوب لإنجاح موسم الحج العام الجاري.
أما بالنسبة لمنع النظام القطري شعبه من أداء فريضة الحج قال الرميحي: “النظام القطري حريص على مشاركة فرقه الرياضية في السعودية، أكثر من أداء شعبه هذا الركن العظيم من أركان الإسلام”.
اقرأ/ي أيضا
اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.