البارالمبية الدولية تعاقب ماليزيا ارضاءا لإسرائيل

أشرف السعدني28 يناير 2019آخر تحديث :
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

البارالمبية الدولية تعاقب ماليزيا ارضاء لأسرائيل

اللجنة البارالمبية تعاقب ماليزيا لرفضها مشاركة اسرئيل ببطولة العالم للسباحة

في بيان لها اعلنت اللجنة البارالمبية، انها سحبت اللجنة الدولية البارالمبية حق استضافة ماليزيا بطولة العالم للسباحة البارالمبية والتي كان من المقرر عقدها في كوتشينغ في الفترة من 29 يوليو و حتي 4 أغسطس.

جاء اعلان اللجنة البارالمبية الدولية سحب بطولة العالم للسباحة 2019 من ماليزيا بسبب منعها منح تاشيرات للاعبي إسرائيل و رفض ماليزيا مشاركة اسرائيل في البطولة.

 

وأضاف البيان أن “القرار صدر في اجتماع مجلس إدارة اللجنة الدولية في لندن، بعد أن اعلنت وزارة الداخلية الماليزية انها لا تستطيع توفير الضمانات اللازمة التي تسمح للسباحين الإسرائيليين من المشاركة، نظرا لرفض الشعب الماليزي لهم، وكذلك عدم التمكن من الامتثال الكامل لبروتوكولات اللجنة المتعلقة بالأناشيد والأعلام، وتوفير تأشيرات الدخول للاسرائيليين عند الحاجة”.

 

كان وزير الخارجية الماليزي قد أعلن، في وقت سابق، أن بلاده لن تستضيف أية فعاليات جديدة تشارك فيها إسرائيل، مؤكدا أنه تم منع سباحين إسرائيليين من المشاركة في مسابقة مقبلة.

 

وقال مهاتير محمد رئيس الوزراء إنه لن يسمح للسباحين الإسرائيليين، بالمشاركة في بطولة ستجري هذا العام في وقت لاحق، في ولاية ساراواك الشرقية والتي ستحدد المتأهلين للمشاركة في بطولة طوكيو 2020 للألعاب البارالمبية.

 

ورغم مناشدة من اللجنة البارالمبية الدولية لإيجاد حل لهذا الخلاف، الا ان وزير الخارجية الماليزي جدد التأكيد على رفض ماليزيا مشاركة إسرائيل في أي فعالية تجرى على أرض بلاده.

أقرأ ايضا : تأجيل انطلاق أمم أفريقيا2019 في مصر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة