الاكلات المفيدة للحامل

نساء
19 نوفمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 11:45 مساءً
الاكلات المفيدة للحامل

الاكلات المفيدة للحامل، نجد ان هناك العديد من الأطعمة التي يمكن لأي امرأة من النساء الحوامل تناولها للزيادة من صحتها، وتزويد الجنين لديها ايضا بالعديد من العناصر اللازمة لنموه، وبناء جسمه بالشكل الصحيح، ويجب ان تلتزم المراة منذ اللحظه الاولي من معرفتها بالحمل بتناول الحديد، والكالسيوم، إلى جانب تناول العديد من الفيتامينات التي ينبغي أن يتم تناولها للزيادة من نمو جسم الجنين كما انها عليها ان تبتعد نهائيا عن تناول الاطعمة المطبوخة طوال فترة حملها.

أهم أنواع الأطعمة التي يجب ان تتناولها المرأة الحامل

  • ينبغي على المراة الحامل ان تتناول العديد من الاطعمة المفيدة لها أثناء حملها، كما ينبغي أن يتم تناول هذه الاطعمة يوميا، ومن أهمها الفواكه حيث ان الفواكه بكل أنواعها مفيدة للشخص العادي، ومفيدة للمرأة الحامل بالاخص.
  • الفاكهة تحتوي في خصائصها ومكوناتها علي العديد من الفيتامينات اللازمه لجيم الام، وجسم الجنين، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين د اللازم لنمو جسم، وفيتامين ب، ويعتبر ايضا فيتامين ه من أهم هذه الفيتامينات الموجوده في الفواكه اللازمة لجسم الأم، والجنين لديها أيضا.

الحليب وجميع مشتقات الألبان

  • يعد الحليب بجميع مشتقاته يتمثل بمثابة وجبة غذائية كاملة العناصر لجسم الام، والجنين حيث ان الحليب من الأطعمة التي تسهل في هضمها كما أنها محتوية في عناصرها على جميع العناصر الغذائية المهمة لجسم الأم طوال فترة الحمل لديها، كما أن جميع النساء الحوامل يجب أن تتناول في فترة الحمل 3-4 أكواب كل يوم علي الاقل من الحليب حيث ان الحليب يعمل على بناء العظام، إلى جانب بناء الأسنان للام والجنين.

الأفوكادو والتوت

  • يعد الأفوكادو، من الفواكه الهامة للمرأة الحامل والتي تمد جسمها بحمض الفوليك، والحديد اللازم لها، وللجنين،  والتوت ايضا يمد جسم المرأة بفيتامين c.

الزبيب

  • يعد من اهم الاطعمة التي ينبغي على الام تناولها منذ أن تعلم بالحمل هو الزبيب حيث ان الزبيب ضمن اهم الاطعمة التي تحتوي في خواصها على الألياف، والتي تلزم لبناء الجسم في فترة الحمل.

الخضروات

  • يجب ان تكثر المرأة منذ علمها بالحمل من تناول الخضروات ومن أهم هذه الخضروات التي ينبغي على المرأة الحامل تناولها هي اللوبيا، ويعتبر ايضا الفلفل الاخضر من اهم انواع الخضروات اللازمة لبناء جسم الام، والبطاطا الى جانب الملفوف، وعليها أن تتناول هذه الخضروات بجانب اي طعام.
2019 11 05 155128 - الساعة الخامسة والعشرون

الجزر والقرنبيط والبروكلي

  • هناك العديد من أنواع الخضروات التي تمتلئ بالفيتامينات والعديد من العناصر الغذائية، ومن أهم هذه الخضروات الجزر، وهو الخضار الذي يحتوي على فيتامين أ في خواصه بتناول الام في فترة حملها الجزر تزيد درجة استفادتها، وقوة جسمها، كما أن القرنبيط، والبروكلي من اهم الخضروات التي يتم سلقها، وتناول المرأة لها في فترة الحمل.

الحبوب الكاملة

  • ينصح العديد من الاطباء بعد ان تعرف المرأة بحملها مباشرة بان يتم بعدها التزام المرأة بتناولها الحبوب الكاملة، والعيش الأسمر، وتناول الشوفان الذي يعمل على إمداد الجسم بالألياف، وفيتامين ب، وجعل جسم الأم والجنين اكثر قوه.

عصير البرتقال

  • من اهم الاطعمة التي يجب الالتزام، والاعتماد عليها طوال فترة الحمل هي البرتقال، حيث ان البرتقال يزيد من قدرة الجهاز المناعي لدى الام، ويعمل علي زيادة كفاءة الجسم لديها، وبالتالي محاربة نزلات البرد، وامداد الجسم بالكالسيوم، والفيتامينات.

جميع مشتقات الجبن

  • الجبن البيضة، والموزاريلا، واي جبن تحتوي على كميات قليلة من الدسم من الأطعمة التي يتم الاعتماد عليها في وجبتي الفطار والعشاء للمرأة بعد عملها بالحمل حيث ان الجبن واي مشتق من مشتقات الالبان يعمل على إمداد الجسم بالفيتامينات والعناصر الهامة له دون ان يحدث اي خطر علي الجنين.

المكسّرات كوجبة خفيفة

  • تعتبر المكسرات من الاشياء التي يمكن ان تعتمد عليها المرأة، وتحصل عليها بين الوجبات عند الشعور بالجوع، حيث أن هذه المكسرات بجميع انواعها تعمل على امداد جسم المراة بالفيتامينات، والدهون الموجودة فيها دهون مفيدة وغير مضرة.

الماء

  • الماء هو سر الحياة، والماء مفيد لكل شئ سواء الجلد او البشرة او الكلي، وكل اجزاء الجسم كما ان الماء ينبغي على المرأة أن تكثر من تناوله طوال فترة حملها على الاقل 8 اكواب يوميا.
معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع بدون سونار2 - الساعة الخامسة والعشرون

الأطعمة الممنوعة عن الحامل

  1. الوجبات الجاهزة، والأطعمة الغير مطبوخه من الأغذية التي تمنع عن المراة تماما طوال فترة حملها حيث ان هذه الاطعمة يمكن ان تشكل مخاطر كبيرة على الجنين، وعلى الام ايضا فيجب ان تبتعد المرأة عنها تماما.
  2. التدخين وشرب الكحوليات من احدي اهم الاشياء التي يمكن أن تتسبب في مخاطر كبيرة على الصحة العامة للمراة، كما انها قد تتسبب في تشوه الجنين، ونزوله غير سليم فينبغي أن تبتعد الأم عن التدخين، والمدخنين.
  3. كما ان البيض النئ من الأطعمة التي تعمل على اصابة المراة الحامل بالسالمونيلا، والاصابة بالفطريات والميكروبات لذا يجب الابتعاد التام عن تناول البيض النيئ.

مواضيع تهمك:

التخلص من التوتر.. نصائح ذهبية للقضاء على التوتر

فوائد البابايا المذهله. أبرزها الوقاية من أمراض القلب

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة