الاعتقال مرة اخرى للناشطات المفرج عنهن فى السعودية

الناشطات المفرج عنهم

الاعتقال مرة اخرى للناشطات المفرج عنهن فى السعودية

قامت السلطات السعودية باعتقال الناشطات المفرج عنهم اخيرا بصورة مؤقتة، وافرجت السعودية عنهم بعد الضغط عليها من المنظمات الحقوقية، حيث تم الافراج عن 7 نشاطات.

السعودية تلاحق الناشطات المفرج عنهم باساور الكترونية، كما ان السلطات منعت الناشطات من الحديث عن معاناتهم داخل السجون السعودية، وما زال هناك ناشطات لم يتم الافراج عنهم يقاسين صنوف التعذيب، فيما تقبع بعضهن في العزل الانفرادي منذ أشهر، مثلما هو حال المعتقلة نسيمة السادة.

الناشطات المفرج عنهم
الناشطات المفرج عنهم

قال علي الدبيسي، رئيس “المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان”، ان المعتقلة نسيمة السادة قضت نحو 80% من مدة الاعتقال في الحبس الانفرادي، وأن السلطات تجاوزت حتى القوانين المحلية في ممارستها التنكيل، كما اوضح بان لقوانين المحلية لا تسمح بتأخير المحاكمات أكثر من 6 أشهر إلا بقرار قضائي، لكن المعتقلة تجاوزت تلك المدة.

الجدير بالذكر ان منذ تولى بن سلمان الحكم، فى يونيو 2017 وتزايدت الاعتقالات فى السعودية، طالت العديد من الدعاة والنشطاء والمثقفين، والشخصيات البارزة، وكان قد تم مؤخرا بشكل مؤقت عن أربع من المعتقلات، هن ميساء المانع، عبير النمنكاني، هتون الفاسي، وأمل الحربي.

موضوعات تهمك

من هى الناشطة هتون الفاسي التى اطلقت السعودية سراحها؟ 

الإفراج عن عن 4 ناشطات بالسعودية 

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل