الارصاد الجوية تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة وتحذر..

2020-04-05T11:55:14+02:00
تريند
5 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 11:55 صباحًا
الارصاد الجوية تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة وتحذر..

أعلن خبراء في هيئة الارصاد الجوية المصرية، اليوم الأحد، عن حالة الطقس اليوم، مؤكدة أن كتلة هولئة تتعرض لها البلاد تغيرت خلال اليومين الماضيين وذلك ما يجعل حالة الطقس متحسنة خاصة في ساعات الليل.

جاء ذلك بحسب ما أفاد دكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل في هيئة الارصاد الجوية المصرية، في تصريحات تلفزيونية صباح اليوم، أكد خلالها أن الكتلة الهوائية تغيرت خلال اليومين الماضيين مما يعني أنه سيكون هناك تحسن في حالة الطقس خلال اليوم وخاصة ساعة الليل.

وأشار شاهين في مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الورد المذاع على قناة “تن” المصرية المحلية إلى أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها خلال الأيام المقبلة، محذرا المواطنين من تخفيف ملابسهم بشكل مبالغ به، مشيرا إلى أن تخفيف الملابس الفعلي يجب أن يبدأ بداية من شهر رمضان المبارك وهو ما يكون موافقا ليوم 23 إبريل تقريبا.

وأوضح شاهين أنه سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والتي لن تكون مؤثرة نهاية هذا الأسبوع على السواحل الشمالية الأمر الذي قد يمتد إلى العاصمة القاهرة، لافتا إلى أن الرياح ستكون مثيرة للأتربة والجو سيكون ملئ بالغبار على مدار اليوم.

الارصاد الجوية حالة الطقس

بيان الارصاد الجوية عن حالة الطقس

ووفقا لبيان هيئة الارصاد الجوية فإن الطقس اليوم في القاهرة الكبرى والوجه البحري يشهد اليوم الأحد، أجواءا متعدلة نهارا لطيفة ليلا مع رياح معتدلة بينما تكون مثيرة للاتربة والرمال على القاهرة الكبرى، موضحة أن الحالة ستكون على السواحل الشمالية الغربية لطيفة نهارا مائلة للبرودة ليلا، بينما تشهد أمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة.

بينما تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقاس لطيفا نهارا مائل للبرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، في بعض المناطق، أما على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر فيكون طقسها حار نهارا لطيف ليلا بينما تشهد رياح نشطة، أما على جنوب الصعيد فلفتت الهيئة إلى أنها تشهد طقسا شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس شمال الصعيد سيكون حار نهارا لطيف ليلا والرياح معتدلة وفقا للبيان ذاته.

وعن حالة البحرين الابيض المتوسط والأحمر، فإن الأول تكون حالته مصطربة إلى معتدلة، بينما ارتفاع الموج سيكون ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر، أما عن حالة البحر الأحمر فيكون بحالة معتدلة، بينما ارتفاع الموج فيه يتراوح بين متر ونصف المتر ومترين.

ووفقا لبيان هيئة الارصاد الجوية فإنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة اليوم الأحد، على القاهرة الكبر 29 للعظمى والصغرى 24، أما الاسكندرية العظمى 23 والصغرى 21، شرم الشيخ العظمى 34 والصغرى 22، والغردقة العظمى 36 والصغرى 20، أما مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 17 درجات، ومحافظة سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 19 درجات، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 19 درجات، وفي أسوان العظمى 39 درجة والصغرى 20 درجة.

موضوعات تهمك:

وزيرة الصحة المصرية مرة أخرى إلى أرض النار!

Ivermectin‏ إيفيرمكتين .. العلاج السحري لفيروس كورونا؟

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة