الأردن يفوز بديربي الشام ويهزم سوريا ليصعد الى دور ال 16 بكأس امم اسيا

فاز منتخب الأردن بديربي الشام بعدما حسم لصالحه فوزاً هاما  على سوريا  “2-0” ليتاهل رسميا  دور الـ16 في كأس آسيا للامم ، في المواجهة على استاد خليفة بن زايد بالعين، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

و أحرز هدفي الأردن موسى التعمري ق “26”، وطارق خطاب ق43  في الشوط الأول.

و حافظ الأردن على صدارة المجموعة ، و رفع رصيده إلى “6” نقاط، فيما بقي رصيد منتخب سوريا متجمدا  عند نقطة واحدة .

و رغم البداية الحذرة و المملة احيانا بالنظر لأهمية اللقاء في حسابات التأهل الا ان المنتخب الاردني كانت له الجرأة الهجومية  و لو بحذر  وظهر الانضباط التكتيكي الواضح  للبلدين في الدقائق الأولى و امتلأت منطقة خط الوسط للبحث عن فرض السيطرة ومن جديد برز الحارس الاردني المخضرم عامر شفيع ببسالته .

ونجح الأردن  في تطبيق خطة الهجوم  الضاغط  ليخطف هدف السبق بالدقيقة “26”، مستغلا الثغرات الدفاعية بخطوط سوريا  بل كاد الأردن أن يضيف الهدف الثاني سريعاً لكن  التعمري سدد أعلى العارضة .

و فقد  منتخب سوريا السيطرة تماما ليواصل الاردن هجومه  وبنفس صورة  هدفه بالمرمى أستراليا، سجل  الأردن الهدف  الثاني من ركلة ركنية وصلت إلى التعمري الذي أرسلها في عمق منطقة لعبها  خطاب داخل المرمى  بالدقيقة “43 .

و في الربع ساعة الاخيرة من الشوط الثاني تحول اللعب ليكون عشوائيا مع  محاولات سورية  و دفاع اردني .

وعاد  السوري عمر خربين ليسدد من بعيد  من بعد سيطر عليها شفيع بثبات.

واستطاع منتخب الأردن المحافظة على تقدمه بهدفين نظيفين حتى نهاية المباراة  ، و ليعلن عن تأهله رسمياً إلى دور الـ16 .

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل