عقارات - ‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

الإمارات تستضيف معرض “عقارات النيل”

الإمارات تستضيف معرض "عقارات النيل"

الإمارات تستضيف معرض “عقارات النيل”

تستعد أبوظبي لاستضافة فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر ومعرض “عقارات النيل” التي تقام تحت شعار “مصر بتقربلك”، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” خلال الفترة من 24 إلى 26 يناير الجاري، لاستعراض أهم الفرص الاستثمارية العقارية وإلقاء الضوء على أنجح المشروعات الإماراتية في مصر.

ويشهد الحدث الذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي؛ رئيس مجلس الوزراء المصري وزير الإسكان، وبمشاركة أهم المطورين العقاريين في مصر إضافة إلى مجتمع الأعمال العربي والأجنبي والمهتمين بالاستثمار في القطاع العقاري المصري.

الإمارات أكثر الدول استثمارًا في مصر

وتعد الإمارات واحدة من أكثر الدول استثماراً في مصر، خاصة في القطاع العقاري حيث بلغت الاستثمارات الإماراتية في القطاع المصري أكثر من 94 مليار جنيه، كما نفذت العديد من الاستثمارات الناجحة في مصر، من أبرزها مدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر.

الإمارات تستضيف معرض “عقارات النيل”

ويعتبر مؤتمر ومعرض “عقارات النيل” أحد أهم أدوات تسويق وتصدير السوق العقارية المصرية، من خلال توفير الفرص الاستثمارية التي يبحث عنها المستثمر العربي والأجنبي، ويستهدف هذا العام حوالي ملياري جنيه مصري كمبيعات لصالح شركات التطوير العقاري المشاركة بالمعرض.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي في وقت سابق، أن الحكومة تدعم فكرة تصدير العقار بقوة، لافتاً إلى أن الحكومة مستعدة للمشاركة فى المؤتمرات والمعارض العقارية العالمية، للعمل على دعم فكرة تصدير العقار المصري.

من جهته، أوضح الدكتور باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة شركة “إكسبو ريبابليك” المنظمة للمؤتمر والمعرض، أن معرض “عقارات النيل” سيلعب دوراً مهماً في دعم التعاون بين مختلف الاستثمارات العربية، ويمثل فرصة كبيرة للشركات المصرية للترويج لمنتجاتها وتحقيق خطة الحكومة لتصدير العقار.

ولفت إلى أن الاستثمارات الإماراتية تشهد نمواً متواصلاً بالسوق المصرية، كما حدد مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج مصر كواحدة من خمس وجهات للمستثمرين الإماراتيين، في ظل العلاقات القوية بين البلدين.

يذكر أن معرض “عقارات النيل” يستهدف في دورته الثانية استقطاب حوالي 24 شركة تطوير عقاري، حيث تمت زيادة مساحة المعرض إلى 6700 متر مقابل 4000 متر تقريباً العام الماضي.

اقرأ أيضًا – شركات المقاولات الكبرى في الكويت تنفذ مشاريعًا بـ 9.3 مليار دولار

اكتب تعليقك

‫شاهد أيضًا‬

سلطنة عمان تدشن باكورة صناديق الاستثمار العقاري

أطلقـــت الحكومـــة العمانية أول صنـــدوق اســـتثمار مخصص للاســـتثمار في القطـــاع العقار…