‫الرئيسية‬ علوم تقنية الإعلان عن هاتف “Xiaomi Mi8” من شاومي بتقنية متقدمة
تقنية - ‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

الإعلان عن هاتف “Xiaomi Mi8” من شاومي بتقنية متقدمة

بعد الكثير من الإشاعات والتسريبات، قامت “Xiaomi” بالكشف عن هاتفها الجديد (Xiaomi  mib) وذلك بالاحتفال في الذكري الثامنة التي مرت علي تأسيس الشركة، وقد قالت بعض التسريبات أن الهاتف الجديد سيكون مشابه (iphone x) الذي تنتجه شركة أبل.

من مميزات الهاتف أن فيه شاشة طويلة مقطوعة من الجزء العلوي، وهذا القطع فيه الكثير من المكونات كالكاميرا الأمامية وسماعات الأذن بالإضافة ألي رسم خريطة الشكل الثلاثي الأبعاد للوحة والتي تشبه تماما (iphone x) وفي الخلف نلاحظ وجود توجد طبقة من الزجاج وكامرتين موضوعين بشكل عمودي مع وجود مستشعر للأصابع.

وبصرف النظر علي شكل الهاتف ألا أن الشركة أتاحت هاتفها بشاشة بحجم 6.2 انش وتعتبر شاشة كبيرة وتعرض  الأشياء بوضوح كامل وهي fullhd ويتميز الهاتف بوجود معالج ثماني النواة وذاكرة حجمها 6 جيجا وتعتبر الرام كبيرة المساحة لتشغيل كافة التطبيقات والألعاب ,أما عن مساحته الداخلية فهي 128 جيجا بايت وتعتبر مساحة جيدة , والجديد أن الهاتف يضم نسخة أخري برام 6 جيجا ومساحة داخلية 256 أي ضعف مساحة الهاتف الأول.

كما يضم الهاتف كاميرا أمامية عالية الوضوح 20 ميجا بكسل وهي مناسبة لالتقاط صور عالية الوضوح والكاميرا الخلفية مزدوجة وبدقة 12 ميجا بكسل أما عن مستشعر البصمة فيأتي بفتحة عدسة 1.8 أما عن المستشعر الثاني فيضم فتحة بها عدسة 2.4, والجدير بالذكر أن العدسة الخلفية تستطيع تمييز ما يقرب علي 200 مشهد كما يمكنها أن تتوقع أي شيء ويأتي الهاتف مع نظام اندرويد اوريو 8.1 ويحتوي الهاتف علي بطارية 3400 مللي أمبير تدعم الشحن السريع.

وتعتبر الكاميرا ثلاثية الأبعاد الموجودة في اعلي الشاشة فيمكن للعدسة التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي يمكنها التعرف علي الرموز التعبيرية المتحركة وهي موجودة بالفعل في iphone x , بالإضافة ألي ميزة التعرف ثلاثية الأبعاد ويمكنها التعرف علي ملامح الوجه والجدير بالذكر أن هذه الميزة تعمل في الظلمة.

والجدير بالذكر ان الهاتف به ميزة أخري حيث يضم مستشعرات بصمة بشكل مزدوج، أما عن سعر الهاتف فهو 600 دولار أمريكي.

فقد تأسست شركة شاومي عام 2010 وتحتفل الشركة بمرور 8 سنوات منذ تأسيسها ومن الملاحظ أن الشركة الصينية تمشي علي نهج واحد منذ تأسيسها وتدخل المنافسة مع شركات أخري مثل ال جي وسوني في مجال تصنيع الهواتف الذكية .

فكان الفكر الرئيسي لشركة شاومي هو تقليد أفكار الناجحين ولكن بذكاء ولآنها تعمل في مجال تطوير الهواتف العاملة بنظام الاندرويد فانها لا تستطيع الشركات التي تشبهها مثل سامسونج ولكنها قلدت شركة ابل في أنتاجها لهاتف (iphone x)  بنسخته الجديدة.

وفي الحقيقة أن هاتف شاومي الجديد تجده وكانه نسخة طبق الأصل من هاتف (iphone x) والذي يعتبر من افضل ما أنتجته شركة ابل فأنها فعلا تقوم بتقليد الناجحين ولكن بذكاء فشركة ابل تعتبر من اكبر الناجحين في عالم الإلكترونيات والبرمجيات التي تصنعها لأجهزتها فقد وصلت شركة ابل ألي تريليون دولار أمريكي فهو رقم لم تصل أليه شركة تعمل في مجال الإلكترونيات والبرمجيات.

فبالتأكيد تنظر شركة شاومي ألي نجاح شركة ابل وتريد ان تقلدها في حين أن سامسونج تدخل في المنافسة وجوجل أيضا تشارك في المنافسة لأنها قدمت منذ عدة أيام نظام اندرويد 9 واسمه الفطيرة فقد طورت  شركة جوجل النظام بأكمله فقامت بتطويره بشكل كبير ولذلك لا ننسي أن شركة شاومي شركة ذكية جدا وهي تقلد الناجحين بذكاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *