الإعلان عن القائمة القصيرة للمؤلف الشاب وأدب الطفل بجائزة الشيخ زايد

الإعلان عن القائمة القصيرة للمؤلف الشاب وأدب الطفل بجائزة الشيخ زايد

اعلنت جائزة الشيخ زايد فى الأداب عن قائمتها القصيرة فى مجال “المؤلف الشاب و” أدب الطفل والناشئة” وذلك فى الدورة رقم 23 من الجائزة.

يذكر أن قائمة جائزة الشيخ زايد فى الأداب لمجالى المؤلف الشاب وأدب الطفل قد شملت مجموعة من الأعمال وهى كالتالى:

 

اقرأ/ي أيضا: محاكم التفتيش الحديثة

 

فى مجال  “المؤلف الشاب”

 

وصلت الى القائمة القصيرة فى مجال المؤلف الشاب رواية ” حمام الدار – أحجية ابن أرزق ” لكاتبها ومؤلفها ، سعود السنعوسى – من دولة الكويت الشقيق .وقد وصل الى القائمة القصيرة فى مجال المؤلف الشاب ، كتاب ” المعرفة والسلطة في الاقتراب من عوالم ميشيل فوكو” لكاتبة ومؤلفة – عمر التاور ، وهو من المغرب الشقيق.

 

 اقرأ/ى أيضا: جوائز الغرامى 2019 ” كاردى بى” تتسلم جائزة أفضل ألبوم

 

وقد وصل الى القائمة القصيرة فى مجال المؤلف الشاب ، كتاب ” روح القيم وحرية المفاهيم نحو السير لإعادة الترابط والتكامل بين منظومة القيم والعلوم الاجتماعية” لكاتبة ومؤلفة – عبد الرزاق بلعقروز.، من الجزائر الشقيق.

يشار الى أن عدد الأعمال التى تقدمت لجائزة الشيخ زايد فى الأداب لعام 2019 بقسم ” المؤلف الشاب ” وصلت الى  365 عملا ادبيا لهذا الفرع وقد وصلت  للقائمة الطويلة منها 12 عملا ادبيا فى مجال ” المؤلف الشاب.

 

اقرأ/ي أيضا: تعريف الطائفية والزعماء الطائفيين

 

 فى  فرع أدب الأطفال والناشئة

وصلت الى القائمة القصيرة من فرع ادب الأطفال والناشئة قصة”قصة”أنا لست أنت” لكاتبها ومؤلفها – جيكر خورشيد، من سوريا الشقيق .ووصلت الى القائمة القصيرة من فرع ادب الأطفال والناشئة ، أيضا قصة “أحلم أن أكون خلاط أسمنت” لكاتبها ومؤلفها – حسين المطوع، من الكويت الشقيق .ووصلت الى القائمة القصيرة من فرع ادب الأطفال والناشئة أيضا قصة “أين منقاري؟” للكاتبة – يارا بامية. من الأردن.

 

اقرأ/ي أيضا:هل زيارة البابا للإمارات هي استمرار لأساسيات وسياسات الحروب الصليبية الغربية

 

وكان قد تقدم لهذا الفرع  من الجائزة 138 عملاً أدبياً، وصل منها عدد 10 أعمال للقائمة الطويلة، وقد قامت الجائزة بالاعلان عن اسماء الفائزين بالقائمة القصيرة لفرعى الآدب والدراسات النقدية.

 

اقرأ/ي أيضا: الراهبات جواري في كنيسة الفاتيكان

 

وكانت الجائزة أعلنت في الأيام القليلة الماضية عن القائمة القصيرة لفرعي الآداب والفنون والدراسات النقدية. وستقوم اللجنة المشرفة على الجائزة بالاعلان عن لبيقية المتبقية من فروع الجوائز الأخرى التى لم يتم الأعلان عنها.

ومن الملاحظ خروج مصر من الجوائز للمرة الأولى فى تاريخ الجائزة؟!

 

اقرأ/ى أيضا: أهم الأخبار الفنية والثقافية فى العالم العربى والغربى هنا

اكتب تعليقك