14 أغسطس، 2018

الإدارة الأمريكية:قائمة المتعاونين مع الاستخبارات الروسية خلال 3 أشهر

أفادت وثيقة ميزانية الدفاع لعام 2019، التي وقع عليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، أن الإدارة الأمريكية ستقدم قائمة الأشخاص المرتبطين بالاستخبارات الروسية في غضون 3 أشهر.

 وتلزم الوثيقة الرئيس بتقديم تقرير للكونغرس، يتضمن قائمة الأشخاص المرتبطين بالاستخبارات الروسية وقطاع الدفاع، خلال 90 يوما بعد دخوله حيز التنفيذ، والذين قد تفرض عليهم العقوبات وفقا لقانون “حول مواجهة خصوم الولايات المتحدة من خلال العقوبات” المعتمد في عام 2017.

ويبرر هذا الإجراء بضرورة مواجهة “الأعمال الخبيثة لروسيا في الفضاء السيبراني”، وخاصة “التدخل الروسي” في الانتخابات الأمريكية.

يذكر أن الكونغرس الأمريكي يجري تحقيقات مستقلة حول ما يوصف بـ”تدخل روسي” بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، التي فاز به دونالد ترامب نهاية 2016.

ويجري تحقيق مماثل من قبل المدعي الخاص روبرت مولر.

وتظهر في وسائل الإعلام الأمريكية تقارير منتظمة تشير إلى مصادر لا يذكر اسمها حول اتصالات أعضاء مقر حملة ترامب مع مسؤولين ورجال أعمال روس.

ونفت روسيا أكثر من مرة اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

ترامب يدعو للتروي في اتهام بن سلمان في قتل خاشقجي

ترامب يدعو للتروي في اتهام بن سلمان في قتل خاشقجي أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم …