الأهلي لكسر العقدة والإفريقي لرد الإعتبار

الأهلي لكسر العقدة والإفريقي لرد الإعتبار

 

تدور غدا الثلاثاء لقاءات الجولة الرابعة لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. جولة تحمل معها عديد اللقاءات المتكافئة والتي يتوقع أن تشهد إثارة كبيرة مع اقتراب المرحلة من النهائية والمؤهلة إلى دور الثمانية.

 

في المجموعة الأولى، يواجه بطل 2017 الوداد المغربي نظيره لوبي ستارز النيجيري حيث يسعى أبناء المدرب التونسي فوزي البنزرتي إلى تكرار فوز الذهاب  1-0 في نيجيريا وبالتالي الإقتراب أكثر من خطف بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي، فيما ينزل صان دوانز الجنوب أفريقي ضيفا على أسيك ميموزا الإيفواري في لقاء مثير يسعى فيه أسيك إلى الفوز والمحافظة على أمل التأهل.

أقرأ/ي: بـ 175 مليون استرليني يوفنتوس يريد محمد صلاح وأيضا البنزرتي يرشح هذه الفرق لنيل أبطال أفريقيا

في المجموعة الثانية، وعلى ملعب المنزه من دون حضور الجمهور يواجه بطل النسخة الماضية الترجي التونسي نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي في لقاء متكافئ نظرا لما أظهره هذا الأخير من أداء مميز ومنتظم جعله في ريادة المجموعة مع ” المكشخة ” برصيد 5 نقاط مع حافز أفضل خط دفاع في البطولة حيث لم يتلقى مرماه أي هدف. ويسعى الترجي إلى تفادي مفاجأة غير سارة حيث يعول المدرب معين الشعباني على روح لاعبيه التي برزت في النسخة الماضية لمواصلة العروض القوية في أمجد المسابقات الأفريقية.

ويواجه هوريا كوناكري الغيني نظيره بلاتنيوم الزمبابوي في لقاء تبدو فيه الأسبقية المعنوية للفريق الغيني الذي عاد بفوز ثمين 1-0 من أرض منافسه ذهابا. فوز يضع هوريا في وضعية جيدة للمنافسة على بطاقة التأهل للموسم الثاني تواليا إلى دور الثمانية.

نرجو ان تقرأ أيضا : وزيرة التربية الجزائرية تقود حملة صليبية في المدارس

في المجموة الثالثة، تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأفريقية إلى العاصمة التونسية وعلى ملعب رادس الذي سيشهد حضورا جماهيريا كبيرا حينما يستقبل النادي الإفريقي منافسه مازمبي لرد الإعتبار بعد أن تكبد الفريق التونسي هزيمة ثقيلة وتاريخية في لومبابشي بواقع 8-0. الإفريقي يلعب أخر أوراقه للمنافسة على أحد بطاقتي التأهل في ظل الوضعية المعقدة للمجموعة خصوصا مع إعادة الاسماعيلي المصري وطفرة قسنطينة الجزائري الذي بات مرشحا بارزا لصدارة المجموعة.

 

في المجموعة الرابعة والأخيرة، يسعى الأهلي المصري متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط إلى كسر عقدة نتائجه السلبية خارج ملعبه حينما ينزل ضيفا على سيمبا التنزاني بعد الفوز الكاسح ذهابا بخماسية نظيفة، حيث يعود أخر فوز أهلاوي خارج ملعبه على حساب الترجي 1-0 فيما فشل في المواجهات الخمس الموالية. فيما ينزل فيتا كلوب الكونجولي ضيفا على شبيبة ساورة في لقاء منتظر يسعى فيه الممثل الجزائري الصاعد إلى تحقيق فوزه الأول ضمن المجموعة والمحافظة على أمل التأهل الذي يبدو صعبا.

اكتب تعليقك