16 أغسطس، 2018

الأمم المتحدة قلقة بشأن النازحين بدير الزور السورية

أعربت الأمم المتحدة

أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها البالغ إزاء سلامة النازحين في مدينة دير الزور بسوريا، وذلك بسبب الحرب القائمة في منطقتي هجين ودشيشة، بعدما أفادت وسائل إعلام عالمية، عن نزوح أكثر من 20 ألف شخص منذشهر يوليو الماضي.

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة في مؤتمر صحفي اليوم، ان عدد من النازحين استقر في المخيمات المؤقتة بالمحافظة، وأنهم في حاجة ماسة للمساعدة الإنسانية.

وأضاف: أنه “في الوقت الذي تستطيع فيه المنظمات الإنسانية الوصول إلى بعض مخيمات النازحين، إلا أن مخيمات أخرى لم تحصل على المساعدات الإنسانية بعد”.

وتابع متحدث الأمم المتحدة، إن هناك عشر منظمات غير حكومية دولية ومعهم الهلال الأحمر السوري يقدمون المساعدة، بما في ذلك الغذاء والنظافة والصحة والنقود وخدمات الإنعاش المبكر والحماية، في المناطق المختلفة التي تستضيف أولئك النازحين.

وجدد الدعوة إلى جميع الأطراف لضمان الوصول الآمن للعاملين في المجال الإنساني إلى المحتاجين وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

هدنة في الحديدة لحين دخول موظفي الإغاثة

هدنة في الحديدة لحين دخول موظفي الإغاثة أعلن مصدر عسكري يمني، مساء أمس الخميس، أن الأعمال …