‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

الأمم المتحدة تنقل 50 مصابا من الحوثيين إلى مسقط

الأمم المتحدة تنقل 50 مصابا من الحوثيين إلى مسقط

الأمم المتحدة تنقل 50 مصابا من الحوثيين إلى مسقط 

أعلنت السعودية، أن الأمم المتحدة سترسل طائرة إلى العاصمة اليمنية صنعاء، الاثنين، لنقل 50 مصابا من جماعة أنصار الله الحوثي، إلى عاصمة سلطنة عمان مسقط للعلاج هناك.

وقال التحالف العربي بقيادة الرياض، في بيان الأحد، إن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، طلب منه “تسهيل إجراءات إخلاء 50 من الجرحى المقاتلين من الحوثيين إلى مسقط لدواع إنسانية، وضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد التي يرعاها غريفث.

وأضاف البيان أن: “طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة ستصل يوم الاثنين إلى مطار صنعاء لإخلاء الجرحى المقاتلين الخمسين إلى العاصمة العمانية، وسيرافقهم 50 شخصا و3 أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة”.

ونقل البيان عن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي تأكيده على “جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف في تقديم كافة التسهيلات والجهود لدعم مساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، للوصول إلى حل سياسي وتقديم كافة التسهيلات للحالات الإنسانية وبما يتماشى مع المبادئ الإنسانية والقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وملف الجرحى الحوثيين، يعتبر أساسيا في الجهود المبذولة من أجل عقد مفاوضات سلام بين أطراف النزاع في اليمن.

وفي سبتمبر الماضي، فشلت الأمم المتحدة في عقد جولة محادثات في جنيف بعدما رفض الحوثيون السفر إلى هناك دون الحصول على ضمانات بعودتهم إلى صنعاء، وإجلاء مصابين من صفوفهم إلى سلطنة عمان.

إقرأ أيضا: الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بجرائم حرب

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

عيوب تأخر الانتهاء من سد النهضة لـ 2022

  اشرف السعدني كشف مسؤولون بسد النهضة الأثيوبين،أن العمل بالسد لن يكتمل قبل 2022، أي …