الأمم المتحدة تطالب بإطلاق صراح ناشط سياسي بالإمارات

الأمم المتحدة تطالب بإطلاق صراح ناشط سياسي بالإمارات 

طالب مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، السلطات في دولة الإمارات العربية بإطلاق سراح الناشط السياسي أحمد منصور، والذي جكم عليه بالسجن 10 سنوات لانتقاده الحكومة.

وقالت رافينا شامداساني، المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في تصريحات صحفية بجنيف: “نخشى أن تكون لإدانة منصور والحكم القاسي الذي صدر بحقه صلة بممارسته لحقه في حرية الرأي والتعبير”.

وأضافت: “نحث حكومة الإمارات على الإفراج الفوري وغير المشروط عن منصور، وضمان عدم معاقبة أفراد على التعبير عن وجهات نظر منتقدة للحكومة أو حلفائها”.

وأيدت محكمة أمن الدولة بالإمارات، الحكم بسجن منصور، وغرامة قدرها مليون درهم بسبب انتقاده لأداء الحكومة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح الحكم نافذا، بحسب وكالة “أنباء الإمارات”.

وقالت المسؤولة الأممية، إن منصور “ليس الحالة الوحيدة في الإمارات”، حيث سبقه الناشط البارز ناصر بن غيث الذي صدر عليه حكم بالسجن 10 سنوات في شهر مارس 2017، بسبب انتقاده “انتهاكات حقوق الإنسان” في مصر و”تسييس القضاء” في الإمارات.

إقرأ أيضا: الإمارات تستعد لتقود التحالف لهجوم عسكري كارثي على الحديدة

المصدر: وكالة أنباء الإمارات / رويترز/ روسيا اليوم

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.