الألعاب البلاستيكية تشكل خطرا على الأطفال فاحذروها

 

دراسة طبية حديثة حذرت من استخدام لعب الأطفال البلاستيكية ،وذلك لان البلاستيك المستخدم في بعض الالعاب لا يحمل قواعد السلامة ، وقدا تشكل خطرا على صحة الأطفال.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها “بي بي سي” ان بعض العلماء قاموا بفحص ما يقرب من 200 لعبة بلاستيكية في دور حضانة ومنازل ومحال لبيع الالعاب البلاستيكية، و الأشياء القديمة المستعملة، في منطقة ساوث ويست بإنجلترا، بحثا عن تسعة عناصر خطرة.

واكتشفوا أن هناك 20 لعبة تحتوي على هذه المواد التسعة كاملة، وكان نسبة بعض هذه المواد كبيرا بصورة كافية ليجعلها مخالفة لمعايير السلامة الأوروبية.

و الألعاب الحمراء والصفراء والسوداء المصنوعة من البلاستيك هى الاشد ضررا على الاطفال، وايضا الخطورة في أكواب الشرب المستعملة والطلاء المستخدم في تجهيزات الملاعب.

و حذرت الدراسة الوالدين منع اطفالهم اللعب بهذه الالعاب البلاستيكية ،و إلى ضرورة تقديرحجم هذه المخاطر على صحة الاطفال، وخاصة عند إعطاء الاطفال ألعابا قديمة جداً، ويجب عدم شراء هذه الالعاب من الاسواق.

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.