الأزهر يطلق حملة توعوية في مواجهة فيروس كورونا

أخبارالعرب
28 مارس 2020آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 3:47 مساءً
الأزهر يطلق حملة توعوية في مواجهة فيروس كورونا
أطلق المركز الإعلامي للأزهر الشريف، اليوم السبت، سلسلة من الفيديوهات التوعوية؛ التي تهدف للتوعية بمخاطر فيروس كورونا المستجد، وطرق الوقاية منه، مع الرد على عدد من الاستفسارات الشرعية التي تهم المواطنين بشأن انتشار الأوبئة والوقاية منها، وذلك بمشاركة نخبة من علماء الأزهر الشريف في تخصصات مختلفة، وذلك على مختلف المنصات الإلكترونية للأزهر الشريف.
تتناول سلسلة الفيديوهات – والتي يجمع كل منها بين اثنين من علماء الأزهر في التخصصين الطبي والشرعي – عددًا من الموضوعات المهمة التي تشغل الرأي العام والرد على الأسئلة المثارة مؤخرًا حول طرق مجابهة فيروس كورونا المستجد.
يأتي ذلك في إطار دعم الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة المصرية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر لجميع قطاعات الأزهر ببذل كافة الجهود لدعم الدولة المصرية في مواجهة هذا الفيروس الفتاك، حتى الوصول لمرحلة القضاء التام عليه بمشيئة الله.

قال الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق بالقاهرة ، إن التطعيم ضد الدرن قد يكون وقاية من كورونا، عندما كنا أطفال نطعم بحقنة الدرن وهي الحقنة التي تظهر في الكتف الشمال ، يبكي الأطفال كثيرا وقتها من وجعها.

وأوضح عميد معهد القلب السابق عبر الفيسبوك: تخيلوا العلماء بيقولوا إن الحقنة دي ممكن تكون السبب في مناعة المصريين والأفارقة ضد كورونا والبلاد اللي بطلت تحقن بها أطفالها علي أساس إن الدرن انقرض عندهم البلاد دي المعدلات عندهم زايدة
وأضاف: أستراليا أجرت دراسة علي ٤٠٠٠ شخص من الكبار حتى تتأكد من ذلك.

أقرأ أيضًا

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة