5 أغسطس، 2018

اكتشاف تمثال جديد يشبه «أبو الهول» جنوب مصر

أعلن محمد عبد العزيز

أعلن محمد عبد العزيز، مدير عام آثار محافظة الأقصر، بجنوب مصر، عن اكتشاف تمثال جديد يشبه “أبو الهول” وذلك خلال أعمال تطوير مشروع إحدى الطرق ليربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك بالمحافظة الأثرية.

وقال “عبد العزيز” في تصريحاته لجريدة “اليوم السابع” المصرية، إن العمل جار لرفع التمثال المكتشف، وهو عبارة عن جسم أسد ورأس إنسان، موضحا أنه لا يمكن استخراجه لحظة اكتشافه مباشرة نظرا لطبيعة البيئة التي كان موجودا فيها.

وأضاف أن وزير الآثار خالد العناني، وخلال جولة قام بها أمس إلى الموقع، حث الزوار على زيارة طريق الكباش لمشاهدة التمثال المكتشف.

من جانبه، قال مدير عام آثار الكرنك والمشرف على مشروع طريق الكباش مصطفى الصغير، إن التمثال لم يسحب من مكان اكتشافه حتى الآن، لكن العمل جاري على رفعه.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

الجبير: من يملك أدلة عن مقتل خاشقجي يقدمها للقضاء

الجبير: من يملك أدلة عن مقتل خاشقجي يقدمها للقضاء  جددت المملكة العربية السعودية، دعوتها ل…